بتكلفة بلغت 55 مليون جنيه..

وزيرة الصحة تعلن موعد تشغيل المعهد الفني الصحي باسنا

وزيرة الصحة خلال تفقد موقع المعهد الفني الصحي في اسنا
وزيرة الصحة خلال تفقد موقع المعهد الفني الصحي في اسنا

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدء تشغيل المعهد الفني الصحي في اسنا بمحافظة الأقصر خلال العام الدراسي المقبل، ليعمل على سد احتياجات المحافظة من الفنين والفنيات، خاصة مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، لأعمال التجهيزات في المعهد الفني الصحي باسنا، حيث رافقهما رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب محمد العماري، وذلك في إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وجهت بالاهتمام بالبنية التحتية المعلوماتية للمعهد، كما وجهت بأن تكون تضاهي المناهج التي ستدرس المناهج الألمانية التي تدرس في معهد الجونة، مشيرة إلى أنه سيتم إبرام بروتوكول تعاون مع معهد الجونة في هذا الشأن، بما سيرفع كفاءة الخريجين، ويعود بالنفع على مصلحة المريض المصري.

وقال «مجاهد» إن مشروع المعهد كان متعثرا منذ عام 1998، حيث بلغت التكلفة الإنشائية والتجهيزية، حوالي  55 مليون جنيه، وسيشمل جميع التخصصات التمريضية.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.