برلماني يستوقف وزيرة الصحة خلال زيارتها لمستشفى إسنا.. تعرف على السبب

برلماني يستوقف وزيرة الصحة خلال زيارتها لمستشفى إسنا
برلماني يستوقف وزيرة الصحة خلال زيارتها لمستشفى إسنا
احمد جلال
 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، يرافقهما رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د.محمد العماري، اليوم الإثنين 16 ديسمبر، التشغيل التجريبي لمستشفي اسنا.

يأتي ذلك في إطار جولة وزيرة الصحة التفقدية في الأقصر؛ لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، حيث بدأت بقسم الطوارئ والاستقبال، وراجعت دفاتر تسجيل المرضى، وملفاتهم الطبية.

 واطمأنت الوزيرة على تلقي المرضى الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما تفقدت قسم الرعايات المركزة، واطلعت على ملفات المرضى، مشددة على أهمية رضاء متلقي الخدمة عن الخدمة الطبية المقدمة، قائلة: "إحنا دخلنا منظومة جديدة بفكر جديد"، مؤكدة على ضرورة أن يشعر المواطن باختلاف في أداء وطريقة الخدمة الطبية المقدمة.

وأضاف «مجاهد» أن وزيرة الصحة والسكان، أكدت خلال حديثها مع الفريق الطبي بالمستشفى على أنهم سيحصلون على مرتبات مجزية، وفرص تدريبية على أعلى مستوى داخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

استوقف وزيرة الصحة والسكان خلال زيارتها للمستشفى أحد أعضاء مجلس النواب عن دائرة اسنا، مشيدا بمجهودات الدولة في تطوير المنظومة الصحية، وبالخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى، وحمل وزيرة الصحة رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، بما يبذله من مجهودات في النهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن بمحافظات الجمهورية بشكل عام، ومحافظات الصعيد بشكل خاص.


وقال «مجاهد» إن المستشفى تخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤها وفقاً للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، وتتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، وتشمل 155 سرير إقامة، وتحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، لافتا إلى أن المستشفى تشمل كافة التخصصات الطبية.

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد وجهت خلال زيارتها الأخيرة للأقصر بتشغيل العيادات الخارجية، وقسم الطوارئ، بمستشفى إسنا، يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019، كتشغيل تجريبي، مشددة على رئيس مرفق إسعاف الأقصر بتحويل الحالات المرضية إلى المستشفى.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.