من أشجار الكافور وحبوب الخروع.. أول حذاء رياضي نباتي في العالم

من أشجار الكافور وحبوب الخروع.. أول حذاء رياضي نباتي في العالم
من أشجار الكافور وحبوب الخروع.. أول حذاء رياضي نباتي في العالم

بعد أن اقتحمت الأطعمة النباتية الصديقة للبيئة، عالم الوجبات السريعة في 2019، يؤكد الخبراء أن المنتجات النباتية ستكون "المفاجأة" الجديدة في عالم الأحذية، العام المقبل.


كشفت شركة «ريبوك»، المملوكة من «أديداس»، عن تصنيع أول حذاء رياضي مصنوع بالكامل من مواد نباتية، حيث يتم طرحه للبيع العام المقبل، حسب ما أشار موقع «سي إن إن».


وأوضحت الشركة حسب ما جاءبـ«سكاي نيوز» أن الجزء العلوي يتكون من أشجار الكافور، والجزء الباطني من حبوب الخروع والمطاط الطبيعي.


ويأتي العرض الأول للحذاء الرياضي الجديد بعد عامين من إطلاق ريبوك "للنسخة النباتية" من حذائها الكلاسيكي "نيو بورت"، الذي صنع من القطن والذرة، ولكن الحذاء كان للاستخدام اليومي، وليس الرياضي.

ومع إنتاج الشركة لحذائها الرياضي الأول، أكد رئيس الشركة، مات أوتول، أن الحذاء متين جدا وجاهز للاستخدام الرياضي.

وقال أوتول: "أظهرت آلات الاختبارات الخاصة لدينا أن الحذاء النباتي الجديد يصمد أمام الأداء الرياضي العالي، مثله مثل أحذيتنا الرياضية العادية الأخرى".

وتعتبر شركتا ريبوك وأديداس من أبرز الشركات الرياضية التي تبنت فكرة المنتجات النباتية والصديقة للبيئة في صناعة الأحذية والملابس، وهو التوجه التجاري المنتظر خلال الأعوام المقبلة.

وقال موقع «سي إن إن» إن سكان الولايات المتحدة يتخلصون من حوالي 300 مليون زوج من الأحذية سنويا، وفقًا لوزارة الداخلية الأمريكية، واكدت وكالة حماية البيئة الأميركية إن هذه الأحذية تمثل حوالي 8.9 مليون طن، أي حوالي 17.6 %، من مجموع القمامة التي ملأت ساحات النفايات الأميركية في عام 2017.

لذلك بدأت شركات الأحذية بالتوجه للمنتجات المصنوعة من البلاستيك غير القابل للتحلل، وأجزاء النباتات، لصنع منتجاتها الجديدة، التي ستدفع المستهلكين أصحاب "الوعي البيئي" لشرائها.