فيديو| رانيا بدوي: أردوغان يسعى لشرعنة الإرهاب في ليبيا

الإعلامية رانيا بدوي
الإعلامية رانيا بدوي

نشرت الإعلامية رانيا بدوي، فيديو جديد بعنوان "تركيا وممالك الإرهاب" تتحدث فيه عن الصراع الدموي على الداخل الليبي، وخطر السماح الدولي لتركيا بدخول ليبيا، بدعوى توقيع مذكرات تفاهم مع الجانب الليبي.

 

وأوضحت "بدوي" خلال تقديم برنامجها "كلام رنوووش" المذاع على اليوتيوب" أن مذكرتي التفاهم التي وقعتا بين الجانبين باطلة ولن يعترف بهما دوليًا لاختراقهما لجميع  القوانين والاتفاقيات الدولية التي تتعلق بنفس الأمر.

 

 وأشارت إلى أن عدم الاستهتار بالوجود التركي في ليبيا لما له من مخاطر علي الأمن القومي المصري لأنه سيمنح تركيا الفرص لإمداد الميليشيات والجماعات الارهابية المسلحة في الداخل الليبي بالسلاح، من الممكن أن يعقد الوضع الليبي ويزيد من دمويته، بل وسيؤثر على مصر في حالة تسلل هذه الميليشيات من الحدود الغربية إلى داخل مصر.


وأضافت أن الرئيس التركي أردوغان يستهدف بالدرجة الأولي الحصول علي حصة كبيرة من النفط والغاز  الليبيي كما حدث من قبل مع سوريا التي أكدت عدد من التقارير الدولة سرقة أبار كاملة منها من قبل تركيا بقيادة أردوغان الذي ساهم في حالة الدمار التي تعرضت لها سوريا ومن ثم استغل الوضع لنهب الأراضي السورية.


ولفتت إلى أن مجلس الوزراء الليبي بقيادة فايز السراج لم يعد مجلسًا للوفاق الليبي ولا مجلس شرعي لافتقاده أهم العناصر التي جاء بها اتفاق الصخيرات وارتضاه جميع الليبيين، وبالتالي لا يجوز للسراج توقيع أي اتفاقية تتعلق بالشأن الليبي مع أي طرف خارجي.


وشددت الإعلامية، على أن الصراع الدامي في ليبيا هو صراع على الثروة بالدرجة الأولى لتصدر ليبيا المراكز المتقدمة في ترتيب احتياطيات النفط والغاز والثروات المعدنية على مستوى العالم.