فيديو| المسماري يكشف دور تركيا المشبوه ضد الجيش الليبي في طرابلس

اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي بإسم الجيش الوطنى الليبي
اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي بإسم الجيش الوطنى الليبي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « تركيا.. دور مشبوه في طرابلس» ويكشف فيه، عن تصريحات اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي بإسم الجيش الوطنى الليبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الاحد .

 

وكشف اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي بإسم الجيش الوطنى الليبي، عن أنه تزامنا مع إعلان المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي ساعة الحسم لتحرير العاصمة طرابلس من الإرهابيين أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء تليفزيوني على قناة TRT أن بلاده سيكون لها الحق في إرسال جنود إلى ليبيا .

 

وتابع : "تركيا لم تنتظر دعوة رسمية من حكومة السراج وتم إرسال المدرعات تركية من طراز "BMC Kipri MRAP" إلى طرابلس لدعم المليشيات المسلحة التابعة لحكومة السراج عبر رحلات جوية بين إسطنبول ومصراته ".

 

وأشار المسماري إلى أن الجيش الوطني الليبي رصد دخول طائرات مسيرة تركية قبل أن يدمر مخازنها في مصراته، لافتا إلى أن التوتر يرتفع في شرق المتوسط خاصة مع مصر واليونان وقبرص من جانب وحكومة الوفاق وتركيا من جانب آخر خاصة بعدما توقيع السراج اتفاقا لترسيم الحدود البحرية وتعاونا أمنيا مع أردوغان وتجاهل الحقوق الاقتصادية في البحر المتوسط لدول الجوار.