انطلاق المشروع القومي لاكتشاف المواهب في أجازة نصف العام الدراسي

المشروع القومي لاكتشاف المواهب
المشروع القومي لاكتشاف المواهب

كشف عمرو مهنا ممثل الشركة الهولندية المتعاقدة مع وزارة الشباب والرياضة على اكتشاف المواهب الكروية في مصر، عن تفاصيل المشروع القومي لاكتشاف الموهوبين، مؤكدا أن المشروع القومي العملاق سيبدأ مع بدء إجازة نصف العام الدراسي، والذي سيمنح فرصة لأكثر من مليوني ونصف مليون طفل وشاب مصري على مدى الخمس سنوات القادمة من تحقيق حلمه الكروي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مهنا ممثل شركة ستار لاب الهولندية في مصر، وحضره الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، وهو المؤتمر الذي شهد توقيع الكابتن أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب الوطني السابق، والكابتن عادل عبد الرحمن نجم الأهلي السابق على عقود المشاركة في المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية .

وفي بداية المؤتمر نقل حداد تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للحضور، وكيف أن الدولة تمنح هذا المشروع الوطني كل الدعم، وفقا للرؤية السياسية للدولة المصرية في البحث عن المواهب في كل المجالات.. وهو ما جعل الوزارة تتحمس لمثل هذا المشروع بالتعاون والمشاركة مع خبراء أجانب .

ومن جانبه أكد عمرو مهنا أن المشروع القومي يستهدف البحث عن مواهب في كرة القدم من بين مليوني ونصف المليون طفل وشاب، على مدار 5 سنوات بواقع 500 ألف موهبة كل عام، سيتم منحهم فرصة للاختبار أمام مجموعة من الخبراء والمدربين المصريين والأجانب خلال فترة أجازة نصف العام الدراسي، في كل محافظات مصر ، على أن يتم في النهاية انتقاء أفضل 500 موهبة ستحظي برعاية كبيرة علي أن يتم في النهاية تقديم 120 موهبة حقيقية يتم ثقلها في دول أوروبية مثل هولندا وانجلترا وبلجيكا ، على أن تكون هذه المواهب نواه لكل المنتخبات الوطنية في كافة المراحل السنية .

ولفت مهنا إلى أن تم حتى الآن تخصيص 16 نادي ومركز شباب لاختبار المواهب فيها موزعه علي القاهرة الكبرى، والصعيد، ومنطقة القناة، والإسكندرية ووسط الدلتا، مشيرا إلى أنه تم فتح أكثر من موقع الكتروني لاستقبال رغبات الموهوبين من كل مدن ومحافظات مصر، على أن يكون خوض الاختبارات بمقابل مادي زهيد جدا يتراوح من بين 100 و 60 جنيها ، وهو ما ينفي أن يكون المشروع علي غرار أكاديميات الكرة الخاصة التي تهدف إلي الربح المادي، فيما يحصل كل موهبة علي " فانلة رياضية " يخوض به الاختبارات يحمل شعار الحملة القومية لاكتشاف المواهب .