28 ديسمبر.. «يوم مفتوح للأسرة» بمركز الهالة الثقافي

28 ديسمبر.. «يوم مفتوح للأسرة» بمركز الهالة الثقافي
28 ديسمبر.. «يوم مفتوح للأسرة» بمركز الهالة الثقافي

ينظم مركز الهالة الثقافي، في تمام الثانية عشر ظهر السبت الموافق ٢٨ ديسمبر الجاري، يومًا مفتوحًا للأسرة، يقدم خلاله أنشطة متعددة في المجالات الثقافية، والفنية تحت عنوان «يوم الهالة الثقافي».

وقالت الروائية هالة البشبيشي، مدير مركز الهالة الثقافي، إن اليوم يهدف إلى استثمار الطاقات الإبداعية لكل أفراد الأسرة أطفال وكبار، لذلك سيتم تخصيص فقرات متنوعة للأطفال في الفترة من الثانية عشر ظهرا حتى الثالثة عصرا، تتنوع ما بين الرسم وورشة حكي، يليها أمسية شعرية لشعر الفصحى والعامية ويصاحبها موسيقى آلات شرقية.

وأضافت "البشبيشي"، في البيان الصحفي الصادر عن المركز، أن اليوم سيختتم بعرض فيلم «أطفال من الجنة»، يليها حلقة نقاشية حول الفيلم بحضور نقاد سينمائيين ومتخصصين.

يذكر أن مركز الهالة الثقافي، تم تأسيسه في مطلع عام 2019، برئاسة الفنان التشكيلي د. محمود السعيد، وتديره الروائية هالة البشبيشي، والمستشار الثقافي للمركز الكاتب والناقد عماد العادلي.

ويهتم المركز بتسليط الضوء على مختلف النواحي الثقافية والاجتماعية من حيث (كتابة، موسيقى، رسم، خط عربي، أشغال يدوية وتفصيل، ومناقشة روايات وكتب علمية، بالإضافة إلى ندوات تهتم بالأسرة والطفل).

ويضم المركز دار نشر تميزت باختيار موضوعات متنوعة، واختيار أقلام إبداعية تكتب محتوى قيم من روايات وقصص وشعر وكتب، تتنوع ما بين رسائل وأدب ساخر، ويضم المركز مساحة مفتوحة للجميع للاطلاع من خلال مكتبة خاصة بالاستعارة.