سكرتير الهيئة العليا للوفد: منتدى الشباب اكتسب اهتمامًا محليًا وعالميًا

عمرو عبد الباقي سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد
عمرو عبد الباقي سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد

أكد عمرو عبد الباقي، سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم شارك بها ما يقترب من ٨٠٠٠ مشترك من داخل وخارج مصر، وهو ما يزيد عن الدورة الثانية بحوالي ٣٠٠٠ شاب.

وأشار "عبد الباقي"، إلى أن هذه الزيادة دليل على أن منتدى شباب العالم أصبح حالة دائمة، وبات المنتدى بعد نجاح نسختيه الأولى والثانية مطلبا لجميع الشباب، وقال: "المنتدى يبعث رسالة سلام وأمان من قلب شباب مصر".

وأوضح سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد، أنه تم ترشيحه لحضور المنتدى من خلال تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كممثل عن حزب الوفد، وأشار إلى أن اللجنة التنسيقية تسهم بدور مهم داخل المنتدى، مضيفا: "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بها لجان داخلية على سبيل المثال لجنة السياسات الأمنية ولجنة الفنون والثقافة واشتركت اللجان في العديد من ورش العمل داخل المنتدى".

وأشار إلى أن المنتدى منح فرصة كبيرة للتعاون بين شباب مصر والعالم، وقال: "القيادة السياسية في مصر منحت الشباب الفرصة لمد جسور التَواصل من خلال منتدى شباب العالم، وأصبح الشباب يترقبون وصول الوفود من خارج مصر للتبادل الفكري والثقافي والتعرف على العالم الآخر وبذلك تمتد المعرفة وتكون العلاقة مفتوحة بينهم دائما".

وتابع أن منتدى شباب العالم أصبح حديث الكثير من الشباب خارج مصر وداخلها، والآن ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الطريق ممهد للشباب للتعرف على بعضهم البعض، بلا قيود وبكل حرية.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد ويرغب في استمرار حالة الحوار بين الشباب، ومد جسور التواصل بينهم ليعم السلام والأمان داخل بلدنا الحبيبة مصر، وذلك ينعكس بالإيجاب على الحالة الاقتصادية والاستثمار في مصر.