قضايا وأفكار

القاهرة ومشاكلها

محمد الهوارى
محمد الهوارى

المسئولون فى محافظة القاهرة يبذلون جهودا كبيرة لتوفير الخدمات للمواطنين.. إلا أن العديد من الاحياء تعانى من سوء حالة الطرق والحفر وانتشار القمامة مما يحمل نواب المحافظ بذل جهود مكثفة لحل مشاكل المواطنين وتنظيم الطرق ومنع التكدس والوقوف العشوائى للسيارات وإزالة مخالفات البناء واشغال الطرق حيث تحتل بعض المبانى التى تقام نصف الشارع فى اشغال للطريق يحتاج تدخلا عاجلا من المسئولين فى الاحياء.


كما تعانى طرق خاصة المعادى والبساتين وغيرهما من عشوائية الميكروباصات والتوك توك اضافة لما يقوم به جامعو القمامة من نشر القمامة فى الطرق خاصة طريق الاوتوستراد.


اعتقد أنه آن الأوان لتحقيق الانضباط فى الطرق بالقاهرة واخلاء الطرق من المواقف العشوائية للميكروباصات والباعة الجائلين الذين لا يسيطرون فقط على الأرصفة بل تحركوا منها إلى الطريق.


نعلم ان القاهرة مدينة كبيرة وهى اكبر مدن مصر وتعانى كثافة سكانية مرتفعة وحركة مرورية كثيفة إلا أن ذلك يحتاج لجهود من المحليات والشرطة لتنظيم ذلك.


وبمناسبة الحديث عن القاهرة ومشاكلها فقد تلقيت شكوى من المواطن على سيد عبدالعال هارون القاطن فى ١٨ شارع مختار باشا بالدرب الأحمر حيث صدر قرار بهدم العقار الذى يسكن فيه هو وأسرته هدما كليا وطلب الحصول على شقة حيث إنه يعمل «ارزقى» ويعيش هو وأسرته المكونة من الزوجة وثلاثة أولاد فى المسكن الذى كانت أمه تعيش فيه إلا أن المسئولين فى المحافظة رفضوا منحه الشقة على اعتبار انها باسم الأم الراحلة..

المشكلة الآن لدى محافظ القاهرة للعمل على حلها حتى لا ينهار العقار على الأسرة التى لا تجد مكانا آخر.