أفكار متقاطعة

طوابير الفلوس الآلية

سليمان قناوى
سليمان قناوى

أخجلتنا لوكسمبورج(أحد أصغر دول أوروبا من حيث المساحة وعدد السكان) حين دعا جان اسيلبورن وزير خارجيتها دول الاتحاد الأوروبى(29دولة) إلى الاعتراف الجماعى بدولة فلسطين، فى حين أن 57 دولة إسلامية منها 22 دولة عربية اعترفت بدولة صربيا التى قتلت مسلمى البوسنة ونسيت دولة فلسطين. لوكسمبورج بسكانها الذين يزيدون بقليل على 600ألف نسمة أقدمت على ما لم تقدم عليه دول المليار و600مليون مسلم. لم يكتف اسيلبورن بل أعلن تمسك بلاده بحل الدولتين وانتقد إعلان امريكا شرعية المستوطنات. يا أمة المليار ويزيد،الصلاة فى المسجد الأقصى خير من النوم.
إختفت طوابير العيش وظهرت طوابير صرف الفلوس من ماكينات الصرف الآلى.منذ عشر سنوات كنت لا تجد»سريخ أبو يومين» أمام هذه الماكينات، لكن مشروع الحكومة الطموح لصرف المرتبات والمعاشات وتسديد المدفوعات آليا، جعل سحب الفلوس من الماكينات أصعب من تجديد بطاقة التموين. مطلوب ماكينات صراف آلى فى كل شارع رئيسى أو فرعى حتى لا تجعلوا سحب الفلوس كسحب الجاموس.
عزيزى العامل.. أخى الموظف.. لا تحزن إذا قل مالك وشحب جيبك وندر ما فى محفظتك، فأكبر شركة بنكنوت فى العالم على وشك الافلاس. فقد ظلت شركة» دى لا رو» البريطانية تطبع عملات 140 دولة أى تطبع ثلثى أوراق بنكنوت الكون، إلى أن بدأ الطلب العالمى على عقود طباعة البنكنوت يقل تماما لصالح التحويلات المالية الاليكترونية والاستخدامات المتزايدة لبطاقات الائتمان والخصم والدفع الآلى المزروعة ماكيناتها بكثافة فى جميع دول العالم المتقدم دون طوابير تذكر. وقانا الله وإياكم فراغ الجيوب وطوابير الماكينات.
> كثيرون عملوا دايت لاجسامهم مع إن المطلوب دايت لامخاخهم التخينة.
> اذا سمعت منافقا فقل «الحمد لله الذى عافانا مما ابتلى به خلقه» فليس هناك وباء وبلاء وابتلاء أكثر من ذلك.
> الذكاء الاصطناعى دخل بعض الكليات قبل أن يستقر الذكاء الطبيعى داخل بعض العقول.
> كارت شحن «كهربا» مدفوع مقدما لنادى أفيس البرتغالى دون حاجة لإعادة قراءة عداد أهداف اللاعب أو التلاعب فى قراءة الانتقالات.