محافظ أسيوط يفتتح معرض «خير مصر» لدعم ريادة الأعمال 

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، معرض "خير مصر" لمنتجات بلدنا، والذي تنظمه رئاسة مركز أسيوط بمجمع المصالح، بالتعاون مع إدرة تشغيل الشباب بالمحافظة، ومبادرة "مشروعك"، وذلك لدعم ريادة الأعمال وتنمية مشروعات الشباب الصغيرة والمتناهية الصغر.

جاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، ومحمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بالمحافظة، وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وحازم علي وكيل وزارة القوى العاملة بأسيوط، واللواء هشام الطويل رئيس مركز ومدينة أسيوط، ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط، وأيمن محروس رئيس حي شرق أسيوط، وعلي عبدالله مدير إدارة تشغيل الشباب ومشروعك بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بمنتجات المعرض خاصة المنتجات اليدوية، مؤكداً أهمية تنظيم مثل تلك المعارض لتشجيع الشباب والعاملين في هذا القطاع على الاستمرار ومحاربة اندثار هذه الحرف، لافتاً إلى ضرورة تكاتف الجهود المبذولة من الجهات المعنية للمشاركة والمساهمة في تسويق هذه المنتجات، وتعريف المواطن بها ليستفيد المستهلك وصاحب المشروع معاً، ولدعم ريادة الأعمال وتنمية مشروعات الشباب بالمحافظة.

وأشار المحافظ، إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشباب وتوفير الدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتشجيعهم على تنفيذ هذه المشروعات بعدة طرق منها مبادرة "مشروعك".

وأضاف "الطويل"، إنه تم تنفيذ 411 مشروعًا بـ43 مليون و754 ألف جنيه، كقروض ميسرة لأهالي ومواطني مركز أسيوط، مقدمة من بنوك (القاهرة، الإسكندرية، الأهلي، الإسكان والتعمير، الزراعي المصري، مصر)، ضمن برنامج "مشروعك".

وأوضح أن الهدف من تنظيم المعرض تشجيع الشباب للاستفادة من برنامج "مشروعك"، ومساعدتهم في تسويق المنتج تحت مسمى "خير مصر"، وذلك بالتنسيق مع جمعية تنمية الفنون والثقافة وتنمية المجتمع، وجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة وبالمركز.