طبيب أسنان يوضح الحالات التي ينجح معها التبييض

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان
احمد جلال
 

يعتبر تبييض الأسنان أحد الوسائل الشائعة للحصول على «هوليود سمايل» أو ابتسامة هوليود التي يبحث عنها الكثير من عشاق الجمال.

قال استشاري طب الأسنان د.باسم سمير، إنه غالبا ما ينصح بهذا الإجراء للأشخاص أصحاب الأسنان المنتظمة والمتشابهة والمتساوية في الشكل والحجم ما يعني أن الشيء الوحيد الذي ينقص ابتسامتهم هو البياض المشرق، إما لأن أسنانهم شديدة الاصفرار أو مليئة بالبقع الداكنة التي يستحيل إزالتها.

وقال الدكتور باسم سمير، إن بعض أطباء المشاهير قد يلجئون لتبييض الأسنان كخطوة أولى قبل استخدام الفينير للحصول على أفضل هوليود سمايل ممكنة في النهاية.

وأضاف د.باسم سمير أن ابتسامة هوليود تتحقق حينما يبدأ الطبيب بتثبيت الفم وتغطية الأغشية الحساسة بداخله مثل اللثة وباطن الخدين من الداخل بواق لحمايتها ثم يغطي الأسنان بمادة مبيضة قوية، ويُستخدم الإشعاع الحراري كذلك مع هذه المادة لمدة نصف ساعة على الأقل ليزيد معدل امتصاصها لأقصى درجة ويحدث تبييض لكل طبقات الأسنان قدر الإمكان.

وأشار سمير بعد ذلك يزود الطبيب مريضه بقالب مشابه لأسنانه تستخدمه يومياً مع مادة التبييض التي ينصح بها الطبيب في المنزل لمدة شهر على الأقل قبل العودة لجلسة ثانية مشابهة للأولى وعندها تصبح الأسنان بيضاء جميلة، قد تنتقل عندها للخطوة التالية وهي تركيب الفينير أو تكتفي بهذه الخطوة حسب رغبتك واتفاقك مع طبيبك من البداية.