38 عامًا كابيتانو.. حسام غالي يحتفل اليوم بعيد ميلاده

حسام غالي
حسام غالي

يحتفل حسام غالي، نجم مصر والنادي الأهلي السابق، بعيد ميلاده الثامن والثلاثين بعد أن أنهى العام الماضي مسيرة حافلة مع كرة القدم بدأها في طفولته بنادي بيلا الرياضي بمسقط رأسه بمحافظة كفر الشيخ ومنه إلى النادي الأهلي ليصبح الكابيتانو قائد النادي الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط.

وفي عام 1981 ولد كابيتانو القلعة الحمراء في الـ 15 من ديسمبر بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ.
 
مسيرة الغالي حسام في الملاعب كانت نموذجًا في التضحية والتفاني من أجل الكيان الأهلاوي، وكانت النتيجة ظاهرة للجميع بـ 16 بطولة ما بين 4 دوريات وبطولتين لكأس مصر و بطولتين لدوري أبطال إفريقيا و3 كؤوس للسوبر المحلي وبطولة سوبر إفريقي وبطولة كأس الكونفيدرالية وكأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر.

لم يحصر غالي نفسه داخل أسوار المنافسات المحلية والإفريقية فقط بل كان له نصيب أيضًا من تمثيل كبار أوروبا في إنجلترا وبلجيكا وهولندا.

مثل حسام غالي فاينورد في موسم 2003 ولمدة ثلاثة مواسم وفي 2006 مثل توتنهام هوتسبر الإنجليزي ومنه خرج في إعارة لديربي كاونتي وفي السعودية مثل غالي النصر السعودي، وكانت له تجربة قصيرة في بلجيكا مع نادي ليرس.

وأرتبط الغالي حسام بعلاقة خاصة مع كل جماهير المارد الأحمر فوجد فيهم الدرع القوي لكبان النادي ووجدوا فيه رمزًا جديدًا سكمل سلسال صالح وحمدي والخطيب.