نبض السطور

شباب العالم فى مدينة السلام

خـالد مـيرى
خـالد مـيرى

النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم التى انطلقت أمس من مدينة «السلام» شرم الشيخ، تكشف بوضوح عن الوجه الحقيقى لمصر الجديدة بقيادة الزعيم عبدالفتاح السيسى، مصر التى استعادت فى ٥ سنوات فقط كامل عافيتها سياسيا واقتصادياً وعسكرياً واجتماعياً وانطلقت للمستقبل تبنى لشعبها الحياة الكريمة التى يستحقها.
مصر الكبيرة تحتضن فى مدينة «السلام» ٨ آلاف شاب من ١٩٦ دولة جاءوا من كل حدب وصوب ليشاركوا بفاعلية فى مناقشات جادة تهدف لمستقبل أفضل ملىء بالسلام لكل شعوب العالم، لا فرق بين شاب وآخر بسبب اللون أو الدين أو الجنس.. الكل سواسية كأسنان المشط، الكل من حقه أن يشارك ومن واجبه أن يكون له دور ومكان ومكانة، مصر مهد التاريخ والحضارة هى القادرة على أن تحتضن كل شباب العالم ليناقشوا معاً بكل حرية واحترافية كيف يمكن للعالم ان يكون مكاناً أفضل للجميع، عالم بلا حروب ولا نزاعات حيث يتعاون الجميع يدا بيد من أجل مستقبل أفضل للإنسانية.
الافتتاح الرائع بالأمس بحضور زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى يؤكد أن المنتدى يواصل انطلاقته الناجحة، حيث لا سقف للأحلام ولا للطموحات.. وحيث العمل الجاد والجماعى هو الطريق الصحيح لتحقيق النجاح الكبير، وكان الرئيس قد شاهد أول أمس افتتاح مسرح شباب العالم.
قبل الجلسة الافتتاحية شهدت مدينة «السلام» ١٤ ورشة تحضيرية وجلسة عمل ناقشت كل القضايا المهمة، من التنمية فى أفريقيا إلى دمج أصحاب الهمم إلى تحديات الثورة الرقمية وخلق فرص العمل للشباب، وبعد الافتتاح تنطلق اليوم ٢٤ جلسة وورشة عمل ونموذج محاكاة لمناقشة كل ما يهم العالم وشبابه من الأمن إلى التنمية المستدامة والتقدم التكنولوجى، مناقشات جادة ومحترفة بلا سقف أو حدود.. والهدف الوصول إلى توصيات يبدأ تنفيذها فور نهاية المؤتمر، ليتواصل العمل على مدار العام حتى موعد انطلاق النسخة الرابعة.
كل شباب مصر يشارك فى المنتدى ومن لم يتمكن من الحضور إلى شرم الشيخ يشارك بفاعلية عبر وسائل التواصل المختلفة، فالباب مفتوح لكل أبناء الوطن ومصر الجديدة تفتح أحضانها لكل أبناء الأرض السمراء الطيبة ليتقدموا للمشاركة فى البناء والتعمير، نعم مصر لكل أولادها بلا تمييز أو تفرقة.
مصر الجديدة تضع شبابها فى قلب الأحداث، تؤهلهم للقيادة وتمنحهم الفرص الكاملة للتقدم إلى الصفوف الأولى وقيادة العمل الوطنى، هو إيمان راسخ للرئيس عبدالفتاح السيسى عبر عنه منذ اليوم الأول لوصوله إلى الحكم بإرادة شعبية كاسحة، ويتجسد واقعا ملموسا فى كل يوم وكانت حركة المحافظين الأخيرة انعكاساً ملموساً لرؤية زعيم يدفع الشباب للصفوف الأولى ويمنحهم الفرصة الكاملة.
انطلق منتدى شباب العالم ليسطر كلمات جديدة خالدة فى سيمفونية العمل الوطنى المتكامل، ليكتب بحروف من نور أن مصر - السيسى تواصل الانطلاق للمستقبل بعزيمة لا تلين وبإصرار كامل على تحقيق كل الأهداف، هى مصر الجديدة لمن كان له قلب يرى أو ألقى السمع وهو شهيد.