«عميد علوم القاهرة» يبحث مع نائب المدير الإقليمي لـ«لامديست» التعاون المشترك

عميد علوم القاهرة يستقبل نائب المدير الإقليمي للامديست لبحث سبل التعاون المشترك
عميد علوم القاهرة يستقبل نائب المدير الإقليمي للامديست لبحث سبل التعاون المشترك

 

استقبل د.عبد الحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، كيونسي ديرمود نائب المدير الإقليمي للامديست لشئون البرامج والوفد المرافق لها.

ناقش الطرفان، أهمية التعاون المثمر في المجالات الأكاديمية والبحثية والخدمة المجتمعية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وسبل تعزيز الزيارات العلمية، حضر اللقاء الدكتور هشام يوسف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة إيمان علاء الدين المستشار الإعلامي للكلية.

أكد المناوي، خلال اللقاء، على حرص جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى التميز العلمي وتعزيز التعاون الأكاديمي والتحالف مع الجامعات المرموقة والمصنفة دوليًا من أجل تعزيز دور الجامعة للتميز العلمي والاكاديمي، لافتاً إلى حرص كلية العلوم على مد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية من خلال البعثات العلمية وعقد المؤتمرات الدولية ومناقشة قضايا العلوم بمختلف أقسامها. وكذلك حرص الكلية علي الارتقاء بأهداف التنمية المستدامة من خلال العمل مع الجهات الدولية التنموية المانحة في العديد من المجالات أبرزها تمكن الشباب من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة من أجل مستقبل أفضل وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبه، قدمت كيونسي ديرمود، خالص شكرها وتقديرها للدكتور عبد الحميد وجدي المناوي عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، على ما تقدمه الكلية من تحفيز مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ببرامج التبادل العلمي المقدمة من الامديست، كما ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالطلاب الملتحقين ببرامج امديست من الكلية.

وذكرت الدكتورة إيمان علاء الدين، المستشار الإعلامي للكلية، أن الكلية بصدد عقد محاضرة عامة لكل المهتمين باستكمال دراساتهم بالولايات المتحدة الأمريكية او المهتمين ببرامج التبادل الثقافى الممولة بالكامل سواء من برامج هيئة الفولبرايت وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٧ ديسمبر ٢٠١٩ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة ابن سينا بالكلية، حيث ستركز هذه المحاضرة على عرض فرص دراسة الماجستير والدكتوراه ومنح التبادل الثقافى الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف ترشد المحاضرة، أيضا الطلبة المهتمين لكتابة المقال الشخصي او الخطاب التحفيزي و خطابات التوصية مما يعزز فرص قبولهم بالجامعات الأمريكية.