وزارة السياحة توافق على استيراد مركبات مستعملة لمدة عام

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

وافقت وزارة السياحة، على طلب غرفة الشركات السياحية باستيراد مركبات مستعملة، بشرط ألا يتجاوز عمرها سنة بخلاف سنة الصنع تفعيلا لما ورد بالمادة رقم 7 بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 770 لسنة 2005 بإصدار لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975 والذي يسمح باستيراد مركبات مستعملة بشرط إلا يتجاوز عمرها سنة بخلاف سنة الإنتاج.


أكدت غرفة الشركات السياحية، في إخطار مرسل لـ"أعضائها" أنه الموافقة جاءت في إطار التعاون المستمر والبناء بين الغرفة والوزارة ولجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب في كل ما يحقق مصالح القطاع السياحي.

لفتت الغرفة، إلى أنه استمرارا للجهود التي تبذلها الغرفة والتي من شأنها تذليل كافة العقبات التي تواجه نشاط النقل السياحي والليموزين الذي يعد من أهم المقومات الأساسية لصناعة السياحة.

وقال نادر عياد رئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة، إن مصر لديها فقط ٩٩ أتوبيس و٦١٣ ليموزين سياحي بموديل ٢٠١٨، رغم أنها في عام ٢٠٠٩ استوردت ٢٣٥ أتوبيس و٣٣٣ ليموزين، ما يعكس مدى التراجع الذي بات يهدد استقبال الحركة السياحية فلم تعد الشركات قادرة على نقل أكثر من ٤ ملايين و٥٠٠ ألف سائح، في حين تشير التوقعات إلى أن مصر سوف تستقبل أعدادا كبيرة من السائحين العام المقبل.

 

وأكد عياد، أن النقل السياحي في مصر يخضع لعدة جهات تضع له ضوابط العمل، منها السياحة والداخلية والمالية، لذا يجب تشكيل لجنة تنسيقية بين كافة الوزارات بالتعاون مع غرفة شركات السياحة لإزالة كافة العقبات وتسهيل ودعم الاستثمار في النقل السياحي وتعديل تشريعات الجمارك والتراخيص، وأهمها السماح باستيراد أتوبيسات مستعملة بشروط معينة.

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا