صور| وزيرة السياحة تتفقد متحف شرم الشيخ

وزيرة السياحة تتفقد متحف شرم الشيخ
وزيرة السياحة تتفقد متحف شرم الشيخ

تفقدت وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، برفقة وزير الآثار د.خالد العناني، متحف شرم الشيخ القومي، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة من ١٤ - ١٧ ديسمبر ٢٠١٩.


وقد استقبل متحف شرم الشيخ، الأسبوع  الماضي أولى القطع الأثرية التي سيتم عرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي الخاص به.

وأوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، أن القطع ضمت ثلاث قطع ضخمة لرأس تمثال من الجرانيت الوردي للآلهة حتحور لعرضه بالفناء الخارجي للمتحف.

والقطعة الثانية تصور تمثال أسد من الجرانيت الأحمر، و التي سيتم عرضه أيضا بالفناء الخارجي، أما القطعة الثالثة فهي عمود للآلهة حتحور من الشست يطلق عليه عمود أبريس من الأسرة 26 صور عليه الخرطوش الخاص بالملك، و سيتم عرضه داخل المتحف كأول قطعة تستقبل الزوار.

و أضاف عثمان أن اختيارات القطع جاءت وفقا لسيناريو العرض المتحفي المقرر من قبل لجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي وبعد الحصول على موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية، حيث انتهت اللجنة من إعداد سيناريو العرض والاختيار النهائي للقطع وسيتم عمليات نقل الآثار تباعا خلال المرحلة القادمة في أماكن عرضها الدائمة حيث وصلت إلى المتحف الأسبوع الماضي فتارين العرض وسيتم تركيبها خلال هذا الأسبوع.


ويشارك مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء هذا العام من خلال اتجاهات مختلفة؛ من بينها: استعلامات سياحية، وتوزيع النشرات والخرائط السياحية بلغات مختلفة علي الشباب المشارك، عمل لقاءات مصورة مع بعض الشباب لرصد آراء المشاركين في مدينة شرم الشيخ سياحيا.

وأشار المكتب: "سيتم عمل قاعدة من العلاقات العامة الطيبة مع هؤلاء الشباب، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم سوف يتم نشر هذه الفيديوهات وما يتم تصويره من صور لإبراز المقومات السياحية بشرم الشيخ والوجه السياحي الجميل الذي قد لا يكون معروفا للبعض، ويتم توجيه الرسائل الإيجابية وتشجيع الجميع على زيارة هذه المدينة الساحرة، والاستمتاع بمقوماتها ومناخها الذي لا يضاهي".

وأكدت صفحة هيئة تنشيط السياحة عبر الفيسبوك، أنه من منطلق أن السوشيال ميديا تعتبر أحد الاتجاهات الحديثة المؤثرة في الترويج والتسويق السياحي والأسرع انتشارا و أقل تكلفة، وبما أن الشباب المشارك من جنسيات مختلفة، فقد يكون هذا المنتدى بمثابة فرصة لجعل كل شاب يشارك ويحضر سفير لنا ببلده.

وأكمل: "قد تكون مشاركتنا وتفاعلنا معه تجعل منه منصة إعلامية وإعلانية وتسويقية نعرض من خلالها مقوماتنا السياحية المتنوعة التي تشجع أصدقائه و شعبه على زيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية المتنوعة التي تلبي الرغبات الأيديولوجية المختلفة لدى السائحين".