«الزراعة»: ذبح 7.5 مليون طائر داخل المجازر خلال شهر نوفمبر

مذبوحات الدواجن
مذبوحات الدواجن

تواصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ممثلة في الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، تطبيق جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة في عملية الذبح داخل المجازر المتعمدة من أجل وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التي تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وكشف تقرير الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن إجمالي المذبوحات من الحيوانات الحية المحلية بمجازر اللحوم خلال الشهر الماضي، بلغت نحو 151 ألف و 449  رأس من الماشية.

وأوضح التقرير، أن إجمالي المذبوحات من الدواجن 7ملايين و557 ألف و466  طائرا تحت الإشراف البيطري الكامل في المجازر المعتمدة لضمان وصول لحوم سليمة للمستهلك وخالية من أي مسببات مرضية، وللحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة.

وأضاف تقرير الخدمات، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر، تقوم بالتخطيط والمتابعة الحقلية ووضع أسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر وأساليب تطوير العمل والارتقاء بمستوى العاملين بالمجازر من خلال الدورات التدريبية المستمرة ومنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر "السلاخين – تصاريح منشآت تجهيز الأمعاء المعدة للتصدير".

وتابع تقرير الخدمات البيطرية، أنه يتم عمل برنامج مكثف للمرور الدوري على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطري في المحافظات، لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر، والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتي تخضع للإشراف البيطري الكامل .
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا