الجامعة الألمانية تستقبل المؤتمر الدولى الأول لتصميم وبناء المدن الذكية

الجامعة الألمانية
الجامعة الألمانية

تعقد الجامعة الألمانية بالقاهرة المؤتمر الدولي الأول لتصميم وبناء المدن الذكية تحت رعاية د. أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبمشاركة ثنائية مع جامعة شرق كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتستمر الفعاليات لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 17 و حتى يوم الخميس الموافق 19 من شهر ديسمبر الحالي 2019، وبحضور عدد من الأساتذة والخبراء والباحثين في مجالات الهندسة المدنية وإدارة المشروعات والتشييد والبناء، والعمارة والتخطيط العمراني والحضري، والهندسة المعلوماتية.

يشارك ضيوف المؤتمر بإلقاء محاضرات علمية وتقديم أوراق بحثية من دول ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، الصين، أستراليا، باكستان، كازاخستان، جنوب أفريقيا، مع عرض تجاربهم وتبادل معارفهم وأفكارهم في مجال إنشاء المدن الذكية مع أقرانهم ، صرح بذلك الدكتور إبراهيم الدميري، عضو مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس المؤتمر.

وأوضح الدكتور الدميري الذي يعد أحد أهم خبراء تخطيط النقل والمرور بمصر، أن المؤتمر سوف يسلط الضوء على سبل تصميم وتنفيذ المدن الذكية وطرق إدارة وتشييد المشروعات والبنية التحتية ووسائل النقل الذكية، واستخدام برامج التصميم والمتابعة وأنظمة التحكم الآلي، بحيث تتسم المدينة بكفاءة استخدام الطاقة وتوافر عناصر الاستدامة للأجيال القادمة.

وتحتوى فعاليات المؤتمر على مجموعة من الجلسات وورش العمل والمحاضرات، التي تتطرق إلى استعراض السبل اللازمة لتوفير البنية التحتية الملائمة ومواد البناء المستدامة لها، وكيفية مجابهة التحديات الرئيسية التي قد تواجه تصميم وبناء هذه المدن، كما يشارك في المؤتمر عدد من الشركات الرائدة.

وعلى هامش فعاليات أعمال المؤتمر سوف يقام معرض لاستعراض مشروعات التخرج المتميزة لطلاب قسم الهندسة المدنية والمعمارية وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة ، إضافة إلى إطلاع المشاركين على الخطوات التنفيذية لمشروع هوية مصر الذي تنفذه الجامعة بتكليف رئاسي ثنائي مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.