التنمية المحلية: حل أكثر من ٢٢ الف شكوى ضمن مبادرة «صوتك مسموع»

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن نجاح مبادرة «صوتك مسموع» في حل أكثر من 22 ألف شكوى بنسبة 95,5% حيث تلقت المبادرة منذ انطلاقها تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء فى أكتوبر 2018 وحتى الآن أكثر من 23 ألف شكوى مستوفاة.

وأكد شعراوي، على تواصل مبادرة «صوتك مسموع» للعام الثاني على التوالي فى التفاعل مع المواطنين والاستجابة لهم، حيث تلقت المبادرة أكثر من 90 ألف رسالة من خلال قنوات الاتصال المتعددة التي تعتمد عليها مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التي تناسبه.

 وأشار شعراوي، إلى أن عدد الرسائل الواردة للمبادرة عبر وسائل التواصل المختلفة فى شهر نوفمبر الماضي بلغ أكثر من 8 آلاف رسالة منها 1912 شكوى تم حلها بنسبة 81%.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن التقرير الأخير الذي تلقاه عن المبادرة يؤكد زيادة عدد الشكاوى الواردة نتيجة سرعة الاستجابة الفورية لحل الشكاوى وتفاعل القائمين عليها بالوزارة بالتنسيق مع المحافظات، معتبرًا أن تلك الزيادة تؤكد ثقة المواطنين في المبادرة نتيجة نجاحها في حل المشكلات باعتبارها أحد قنوات التواصل الحكومية المهمة في إطار 5 محاور رئيسية وهي (مخالفات البناء - التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة - الإشغالات - الفساد والرشوة - المخلفات).

وقال شعراوي، إن شكاوى القمامة تصدرت عدد الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر نوفمبر الماضي بإجمالي 934 شكوى يليها شكاوى الإشغالات بعدد 560 شكوى ثم مخالفات البناء بـ154 شكوى والفساد 39 شكوى .

وأضاف شعراوي، أن فرق عمل المبادرة في المحافظات تتعامل مع الشكاوى الواردة للمبادرة بصورة سريعة وكانت أبرز المحافظات استجابة في حل الشكاوى القليوبية والجيزة والمنوفية وقنا ومطروح والبحيرة وأسيوط والإسماعيلية موضحاً أن فرق المحافظات هي بمثابة غرفة عمليات دائمة تتلقى الشكاوى وتتابعها وتتواصل مع أصحابها وإفادتهم بما تم بصدد شكواهم .

يذكر أن يتم التواصل مع مبادرة «صوتك مسموع» عن طريق رقم «الواتس أب» ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»www.facebook.com/sotakmasmwo، والبريد الإلكتروني ([email protected] )

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا