أخبار «فاتتك وأنت نايم»| منتدى شباب العالم فاتحة خير لنا ولأولادنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 14 ديسمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ رئيس البرلمان العربي يُهنئ الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون

ــ هنأ الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية التى جرت أمس الأول الخميس 12 ديسمبر.

وأعرب رئيس البرلمان العربي فى بيان له اليوم عن خالص تهنئته للجزائر رسمياً وشعبياً بنجاح الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن فوز السيد عبدالمجيد تبون بمنصب رئيس الجمهورية.

2 ــ آية يحيى تصدر كتابها الجديد «الصورة المثالية للجسد بين المشاهير والواقع»

ــ أصدرت الدكتورة آية يحيى، المدرس المساعد بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، كتابها الأول والفريد من نوعه في مصر والوطن العربي، والذي يأتي بعنوان: «الصورة المثالية للجسد بين المشاهير والواقع»، والذي يتناول معايير الجمال الوهمية التي تعاني منها النسوة في بلادنا، ودور الإعلام في تحديد تلك المعايير.

3 ــ صور| مصر للطيران للخدمات الأرضية تحتفل باستقبال أول رحلة لشركة ASIANA الكورية

ــ احتلفت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، مساء اليوم، بوصول أول رحلة لشركة Asiana إحدى كبرى شركات الطيران الكورية وعضو تحالف ستار العالمي إلى مطار القاهره الدولي وعلى متنها ٣٠٠ راكب.

وصرح المهندس مجدي محمدين رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، أننا يسعدنا تقديم الخدمة الأرضية لأكبر الشركات الكورية من خلال تعاقد جديد مع الشركة على خدمة رحلة أسبوعية قابلة للزيادة بطراز البوينج B777 التي تتسع لأكثر من ٣٠٠ راكب لينضم عميل جديد لمصر للطيران للخدمات الأرضية.

4 ــ سائقو شرم الشيخ: «منتدى شباب العالم فاتحة خير لنا ولأولادنا»

ــ ساعات قليلة وتنطلق فعاليات منتدى شباب العالم 2019، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري.

رصدت "بوابة أخبار اليوم" آراء بعض السائقين حول تأثير المنتدى عليهم خلال فترة انعقاد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ وأحوال السياحة خلال الفترة الحالية.

5 ــ صور| شرم الشيخ تتألق قبل انطلاق منتدى شباب العالم  

ــ  تألقت مدينة شرم الشيخ على جانبي الطريق في أبهى صورة قبل انطلاق منتدى شباب العالم 2019، في دورته الثالثة والتي تستضيفه المدينة غدا حتى 17 ديسمبر الجاري، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزينت صور منتدى شباب العالم إعلانات الأوت دور على جانبي الطريق، وأضيئت الأضواء في مقدمة الفنادق والميادين الرئيسية التي شهدت كثافة كبيرة من المشاركين في خليج نعمة والسوق القديم.

6 ــ مدرب الأهلي: خسرنا أمام «انتر كلوب» بصافرة غير عادلة

ــ تحدث محمد جاد المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق في الثواني الأخيرة أمام انتر كلوب الانجولي في نصف نهائي بطولة افريقيا.

وقال «جاد» في المؤتمر الصحفي عقب المباراة دائمًا هذا النوع من المباريات يكون هناك توتر عصبي للاعبين، ولكن اللاعبات كان لديهم روح النادي الأهلي، ونجحن في العودة في النتيجة مرة أخرى في الشوط الثاني من اللقاء.

7 ــ «فوده»: بعض رجال الأعمال طالبوا مقابلة محافظ البنك المركزي لعرض مشكلاتهم لحلها

ــ  قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، إن بعض رجال الأعمال طالبوا بعقد اجتماع مع محافظ البنك المركزي طارق عامر لعرض مشكلاتهم من أجل حلها.

وأضاف «فوده»، خلال مقابلته مع الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه تغطية خاصة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه محافظ البنك المركزي لم يمانع من مقابلة رجال الأعمال خلال وجوده في شرم الشيخ لمعرفة المشاكل التي تواجههم.

8 ــ فيديو.. الاتحاد العربي للتمور: 50 مليون دولار حجم صادرات البلح المصري

ــ أكد أشرف الفار أمين عام الاتحاد العربى للتمور، أن صادرات مصر من التمور بلغت 50 مليون دولار، وان مصر مهيأة لتكون أكبر الدول المصنعة للتمور فى العالم، بفضل مشاريعها القويمة لتوسع فى زراعات النحيل، خاصة وأن المناخ المصري يصلح لزراعة أصناف التمور العالمية مثل المجدول والبرحى والسكرى.

9 ــ عمرو أديب: أردوغان لازم ياخد على دماغة

ــ قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك وسائل إعلام تركية نشرت فيديوهات لتدريب القوات التركية، وكان هذا الفيديو ردا على ما نشره الجيش المصري من أنشطة عسكرية تدريبية في البحر الأبيض المتوسط، ويطلق صاروخ من إحدى الغواصات يصل مداه لـ 130 كم.

وأوضح «أديب»، خلال برنامج «الحكاية»، المذاع على قناة mbc مصر، اليوم الجمعة، قائلا: «أردوغان مبيفهمش غير لغة القوة ولازم ياخد على دماغة»، معتبرًا أن ما فعله أردوغان في ليبيا مجرد «جر شكل»، مشيرا  إلى أنه يجب أن تكون مصر حازمة مع أردوغان ونظامه.

10 ــ  شاهد| رئيس مدينة شرم الشيخ: خطط جديدة لتطوير المناطق السياحية

ــ قال رئيس مدينة شرم الشيخ، اللواء محمود السولية، إن منطقة خليج نعمة في شرم الشيخ قِبلة للسياحة العربية والعالمية، فضلا عن وجود مجموعة كبرى من الفنادق المتميزة، مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ تحتضن عدد كبير من العاملين بها لتحسين المظهر الجمالي للمدينة.

وأوضح  محمود السولية، خلال لقائة مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة  صدي البلد، اليوم الجمعة، أنهم خططوا لتطوير المظهر الحضاري للمدينة، فضلا على وضع ضوابط كبرى لتنظيم المدينة بشكل أكبر وأرقى تناسب المدن السياحة العالمية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا