صور وفيديو| تألق نجوم عرض مسرحية «المحاكمة» بافتتاح مسرح شباب العالم

مسرحية المحاكمة
مسرحية المحاكمة

شهد اليوم الجمعة، فعاليات افتتاح مسرح شباب العالم بعرض مسرحى يحمل اسم "المحاكمة" للمخرج خالد جلال ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويناقش العرض مجموعة من القضايا الإنسانية المشتركة بين شعوب العالم وتمس الشباب بشكل مباشر برغم تنوع ثقافة كل منهم فى الدولة التى ينتمى إليها، ويتم صياغة هذه القضايا الإنسانية فى قالب فنى متفرد يركز على الصراعات التى تواجه البشرية كلها.

ومسرحية "المحاكمة" مستوحاة من القصة القصيرة "محاكمة سانتا كلوز"، صياغة مسرحية خالد جلال، وأشعار الأغاني عماد عبد المحسن ومحمد بهجت، وتصميم الديكور عمرو عبدالله، مصمم الاستعراضات مناضل عنتر، إخراج خالد جلال.

والعرض المسرحي عبارة عن محكمة للعدالة الإنسانية أمام قاضيها، ويقوم أطفال شاخت ملامحهم وصاروا كبارًا، لأن السعادة لم تطرق يومًا بابهم، باتهام "بابا نويل" الذي لم يقم بزيارتهم ولو مرة واحدة، رغم أحزانهم وآلامهم ومعاناتهم من المجاعات والأوبئة وقلة الخدمات الإنسانية بالمناطق التي تعاني من الحروب.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

تشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا