«الخارجية» تشارك في ختام أعمال معسكر التدريب والإبداع الرقمي للسيدات الأفارقة

معسكر التدريب والإبداع الرقمي للسيدات الأفارقة
معسكر التدريب والإبداع الرقمي للسيدات الأفارقة

نظمت وزارة الخارجية والسفارة المصرية في الفلبين، زيارة لرئيس المعهد الدولي للفرانكفونية التابع لجامعة هانوي الوطنية إلى مصر.

وقام المسئول الفلبيني والوفد المرافق له بزيارة كل من القرية الذكية، ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي وجامعة "سنجور" بالإسكندرية.

وتضمنت الزيارة عقد لقاءً مع مسؤولي الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات لمناقشة سُبل التعاون في مجال التحول الرقمي، ومناقشة أفكار التعاون الثلاثي بين مصر وفيتنام في أفريقيا.

ومن جانبه، وجه المسئول الفيتنامي الدعوة للهيئات المصرية المعنية للمشاركة في الفعاليات الدولية التي يعقدها المعهد الفرانكفوني الفيتنامي خلال عام 2020، وعلى رأسها المنتدى الدولي السنوي للاقتصاديات الرقمية الفرانكفونية‪.

وعلى جانب آخر، شاركت إدارة شؤون الفرانكفونية بوزارة الخارجية في حفل ختام أعمال النسخة الثالثة من معسكر التدريب والإبداع الرقمي للسيدات الأفارقة والذي عُقد تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث شهد الحفل توزيع شهادات التقدير على المشاركات من كل من مصر والكاميرون ومالي والسنغال، وتقديم الجوائز للفرق الفائزة بأفضل تطبيق رقمي للهواتف الذكية يخدم المجتمعات الإفريقية في إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وعبر الحضور عن التقدير لدور وزارة الخارجية في دعم تنفيذ المعسكر التدريبي للعام الثاني على التوالي لخدمة أجندة التنمية الأفريقية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا