ورش حكي وعروض مسرح عرائس بثقافة القاهرة

 الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة.

وأقام قصر ثقافة الريحاني في حضانة عالم سمسم لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة؛ ورشة لتعريف الأطفال بفصول السنة والفرق بينهم، إلى جانب مسابقة لاستخراج الخطأ الموجود في الصورة عن طريق البطاقات.

بينما أعدت مكتبة الأسرة ألماظة مجلة حائط فى ذكرى وفاة الكاتب أحمد بهجت، كما قام قصر ثقافة المطرية بعرض فليم من السينما الأفريقية، كما نفذ بيت ثقافة نادي الطيران فرع التجمع ورشة حكي عن "أهمية التعليم" بمدرسة فاطمة عنان بالتجمع الخامس تناولت أهمية التعليم في حياة الإنسان وأن يستفيد بما تعلمه ويفيد غيره وبلده ويستمر في تطوير نفسه، بالإضافة إلي ورشة زينة رأس السنة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.

ونفذ فرع بيت ثقافة المقاولون العرب ورشة أشغال بالفوم والورق، بينما أقام بيت ثقافة نادي هليوليدو حوار عن "آلة الجيتار"، كما نفذ البيت ورشة حكي لقصة "حكاوي الذهب في الحديقة"، كما نظم قصر ثقافة مصر الجديدة رحلة وعي أثري بزيارة المتحف المصري لتلاميذ مدرسة صلاح الدين المشترك.

وأقام قصر ثقافة السلام بالتعاون مع الإدارة العامة للشباب والعمال محاضرة بمركز الشباب عن "الإرهاب وكيفية التعامل معه" للكاتب حُزين عمر، وقدم قصر ثقافة المستقبل مسرح عرائس على الأغاني بحضانة الجيل الجديد، بينما استكمل قصر ثقافة عين حلوان ورشة تصنيع عروسة الأراجوز للفنان رامي صبحي.

وناقشت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي كتاب "غزوة تبوك" وهي إحدى غزوات سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ووقعت في شهر رجب في السنة التاسعة للهجرة بعد فتح مكة، وهي آخر غزوة شارك فيها الرسول عليه الصلاة والسلام ولهذه الغزوة مكانة عظيمة في التاريخ الإسلامي لأن المسلمين فيها استطاعوا إثبات قوتهم أمام العالم أجمع.

بينما عقدت مكتبة طفل المعادى لروادها حوار عن "عالم النبات" تناول تركيب النبات ووظيفة كل جزء فيه بداية من البذرة حتى الورقة مع شرح تفصيلى لتركيب الورقة وأشكالها ووظائفها كما تم التعرف على النباتات التى تؤكل ثمارها، إلى جانب مسابقة فى المعلومات العامة، كما أقيمت ورشتين واحدة للكروشيه، والأخرى لقشرة الخشب.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا