محافظة الجيزة تنظم برنامجا سياحيا لوفد مقاطعة هونان الصينية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

نظمت محافظة الجيزة، برنامجاً سياحياً لوفد مقاطعة هونان الصينية والذي ترأسة كل من "وي جوينج" نائبة محافظ مقاطعة هونان الصينية و "شي يوه وين" المستشار الثقافي الصيني بمصر والوفد الصيني المرافق له، لزيارة عدد من المزارات السياحية بدأت بزيارة المنطقة الأثرية بأهرامات الجيزة.

 

وقد أشاد الوفد الصيني بحفاوة الاستقبال وبروعة وجمال الآثار المصرية، وعبر أعضاء الوفد عن انبهارهم وسعادتهم لتواجدهم فى مصر بلد الحضارة والثقافة والتاريخ ورغبتهم في العودة مرة أخرى لزيارة مناطق الصوت والضوء والأهرامات، مؤكدين على تنظيم رحلات وبرامج سياحية مجدداً لزيارة مصر والترويج للمزارات السياحية المصرية .

استقبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيز،ة كلا من "وي جوينج" نائبة محافظ مقاطعة هونان الصينية، و"شي يوه وين" المستشار الثقافى الصينى بمصر والوفد الصينى المرافق له، وذلك فى إطار توطيد العلاقات ومد خطوط التواصل وبحث سبل التعاون فى عدد من المجالات .

 

وأكد محافظ الجيزة، على العلاقات الوثيقة التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي چين بينج، مشيراً إلى أن اللقاء يأتى في إطار تعزيز أوجه التعاون خلال المرحلة القادمة مؤكداً على حرص الدوله على تطبيق التجربة الصينية فى تحقيق معدل نمو سريع خلال المرحلة المقبلة حيث  تصدرت مصر معدلات النمو الإقتصادى فى المنطقة والذى يعد من أعلى معدلات النمو على مستوى العالم بنسبة  5,7 % .

 

وأكد المحافظ، على السعى خلال الفترة المقبلة على توطيد التعاون وتبادل الخبرات بين محافظة الجيزة وإقليم هونان وخاصة فى المجالات السياحية والبيئية والثقافية والتنموية .

وأهدى محافظ الجيزة، درع المحافظة لنائبة محافظ مقاطعة هونان الصينية كهدية تذكارية كما تم تنظيم برنامج سياحى للوفد الصينى لزيارة عدد من المزارات السياحية بمرافقة ممثلين من محافظة الجيزة وهيئة تنشيط السياحة .

 

وقد قدمت نائب محافظ مقاطعة هونان الصينية، دعوه لمحافظ الجيزة لحضور المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الإفريقي الذي سيُقام في مدينة تشانغشا عاصمة إقليم هونان بجمهورية الصين الشعبية وذلك لتعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري بين الصين والقارة السمراء.

حيث أكدت على إقامة معرض صغير للترويج السياحى بمصر مؤكدة على الترحيب بالتعاون فى المجالات السياحية والثقافية بين محافظة الجيزة وإقليم هونان .