الوصايا السبعة من «حفتر» قبل عملية اقتحام طرابلس

الوصايا السبعة من «حفتر» قبل عملية اقتحام طرابلس
الوصايا السبعة من «حفتر» قبل عملية اقتحام طرابلس

وجه القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر إلى وحداته العسكرية 7 وصايا خلال تقدمهم نحو العاصمة طرابلس لتحريرها من العصابات والمليشيات المسلحة.

 

وقال «حفتر» في كلمة نشرتها شعبة الإعلام الحربي التابع للجيش الليبي، اليوم الخميس، إلى وحداته العسكرية خلال تقدمهم نحو العاصمة: أوصيكم باحترام «حرمات البيوت- والممتلكات الخاصة-  والعامة - ومراعاة قواعد الاشتباك- وحقوق الإنسان-  والالتزام بمبادئ ديننا الإسلامي- والقوانين الدولية».

 

وحثّ الوحدات العسكرية بطرابلس، قائلاً: «تقدموا وأعين الله التي لا تنام ترعاكم، موجها نداء أخيرا لكل الشباب الليبيين الذين يقاتلون في صفوف المليشيات، «نداء لن يتكرر لأبنائنا من الشباب بمختلف دوافعهم وانتماءاتهم الذين حملوا السلاح لمواجهة الجيش الوطني، الزموا بيوتكم، وعودوا إلى رشدكم، حرصًا على حياتكم ومستقبلكم ورأفة بأهليكم وذويكم».

 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، على أنه سيتم منح الشباب فرص التأهيل والتعليم والعمل والعيش الكريم ليشاركوا في بناء ليبيا الجديدة»، مجددا أن «القوات المسلحة العربية الليبية تعلن اليوم المعركة الحاسمة، والتقدم نحو العاصمة لكسر قيدها وأن الجيش منتصر لا محالة بإذن الله».

 

أعلن المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، عن إطلاق معركة حاسمة للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس وبدء التقدم نحو قلبها. 

 

وقال «حفتر»، في كلمة نشرتها شعبة الإعلام الحربي التابع للجيش الليبي، متوجها إلى قواته: "نستعيد بفضل جيشنا الوطني ليبيا من براثن الإرهاب والخونة... اليوم نعلن معركة حاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة، لتكسروا قيدها وتفكوا أسرها، وتبعثوا البهجة والفرحة في نفوس أهلها".
 

وأطلق الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية أطلق عليها اسم «عملية طوفان الكرامة» منذ إبريل الماضي لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات والعصابات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق بقيادة فائز السراج.