أمين التدريب بـ«الحركة الوطنية»: منتدى الشباب يخلق تحالفات عابرة للحدود

د. نور الشيخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب
د. نور الشيخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب

قال د. نور الشيخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أمين تدريب وتثقيف حزب الحركة الوطنية المصرية، إن منتدى شباب العالم دائما ما يحمل الجديد لنا فى جلساته النقاشية وموضوعاته المطروحة على موائد المسئولين والشباب.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم، أن النسخة الحالية للمنتدى تحلق بنا فى مجال استشراف المستقبل ولن يقتصر الأمر على نقاش قضايا معاصرة فقط، حيث نرى ورش عمل تتحدث عن مستقبل مهارات الشباب في الثورة الصناعية الرابعة، ورشة تطبيقات الذكاء الاصطناعى وريادة الأعمال وورشة تطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة وورشة للأمن الغذائي والعديد من الموضوعات الهامة التي تؤرق سادة العالم والشعوب.


وأوضح «الشيخ» أن المنتدى لا يخلو من وجود عدة توصيات هامة تكون محل اهتمام من القيادة السياسية والأمم المتحدة وتدخل حيز التنفيذ، حيث أن التعاون الناشئ من تواجد خيرة شباب العالم فى أرض مصر الساحرة شرم الشيخ هو المجال والمكان الأنسب لدعم التواصل الفعال والدبلوماسية الشعبية وفتح آفاق تعاون ثقافي بين الدول وعمل تحالفات شبابية سياسية عابرة للحدود تعبر عن التآخي بين الشباب العالم ودعم للمشكلات العالمية. 


وتابع: أرى أن أهم القضايا المطروحة هي سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط فى مواجهة التحديات المشتركة والذكاء الاصطناعي والبشر وكيف تبقى آمناً في العالم الرقمي والتحديات الأمنية الراهنة للأمن والسلم الدوليين