إحالة المتهمين بقتل «طفل التوكتوك» إلى محكمة الجنايات

عمرو عبدالسلام محامي المجنى عليه
عمرو عبدالسلام محامي المجنى عليه

أمر المحامي العام لنيابة جنوب الجيزة، بإحالة المتهمين بقتل الطفل بيشوي ملاك عزير، المعروف بـ«طفل التوكتوك»، إلى محكمة جنايات الجيزة، وذلك بعد حوالي شهر تقريبا من القبض عليهم عقب مقتل الطفل.

 

وقال عمرو عبدالسلام، محامي المجنى عليه، إن النيابة العامة أصدرت قرارها بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بمواد الاتهام 230حتى 234 من قانون العقوبات.

 

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين الأول والثاني تهمة قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار واقتران جربمتهما بجريمة سرقة التوكتوك المملوك للمجني عليه بطريق الإكراه، وذلك بأن قاموا باستدراجه من منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة إلى منطقة أبو النمرس بحجة توصيلهم وأثناء سير التوكتوك طلبا منه المتهمان الأول والثاني التوقف خلف أحد الفنادق بمنطقة أبو النمرس لقضاء حاجته.

 

وعقب توقف المجني عليه فاجأه المتهم الاول بانزاله من التوكتوك وطرحه أرضا وتكتيفه لشل حركته ثم قام المتهم الثاني بشد حبل بنطال ترننج المجني عليه وقام بلفه حول عنقه لقتله ثم قاموا بإلقاء جثته في ترعة أبو النمرس للتخلص منه وسرقة التوكتوك والهاتف المحمول المملوك للمجني عليه.

 

وحاول المتهمون الفرار إلا أن المجني عليه قام بالعدو خلفهم والاستغاثة عن طريق الصياح فقام المتهمان الأول والثاني بالعودة إليه مرة أخرى وقاموا بتكتيفه ولف الحبل مرة أخرى حول عنقه حتى تأكدوا من قتله والقاءه مرة أخرى بالترعة ولاذوا بالفرار.


وأوضح عبدالسلام محامي أسرة الطفل ان الجناة سيواجهون عقوبة الإعدام شنقا طبقا لاحكام قانون العقوبات وذلك لتوافر أركان جريمة القتل العمد مع توافر الظروف المشددة وهي سبق الإصرار واقتران جريمة القتل بجريمة السرقة بالاكراه وذلك طبقا لنص المادة 230و 234 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من قتل عمدا مع سبق الاصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.