«بسبب الأمطار».. محافظ أسيوط يحذر المواطنين من ملامسة أعمدة الإنارة

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

أهاب اللواء عصام سعد محافظ أسيوط المواطنين بتوخي الحذر من التعامل أو الاقتراب من أعمدة الإنارة أو المحولات الكهربائية بالشوارع والميادين في حالة سقوط أمطار على المحافظة حرصاً على سلامتهم وتفاديًا لتعرضهم لأي سوء أو ضرر.

وأشار إلى اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والتدابير الاحترازية تزامناً مع دخول فصل الشتاء واحتمالية سقوط الأمطار.

كما وجه محافظ أسيوط جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإصدار إرشادات تحذيرية للمواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة خلال سقوط أية أمطار ومراجعة كافة الإجراءات التي اتخذتها المراكز لمواجهة سوء الأحوال الجوية والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وأضاف اللواء عصام سعد أن غرفة الأزمات والكوارث بالمحافظة منعقدة على مدار الـ 24ساعة طوال أيام الأسبوع للتعامل مع الأحداث الطارئة حيث تتلقى أي شكاوى أو استفسارات على الأرقام التالية (2135858 / 2135727) وربطها مع غرف عمليات مراكز المحافظة ووحداتها المحلية لسرعة اتخاذ اللازم حال حدوث أي طارئ مؤكداً أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة هدفها الأساسي الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة توعية المواطنين من كيفية التعامل حال حدوث سيول أو أمطار غزيرة عبر كافة الوسائل المتاحة كدور العبادة، والمساجد والكنائس، الوحدات المحلية والقروية، المدارس، مراكز الشباب، فضلاً عن نزول الرائدات الريفيات ومسئولي التضامن الاجتماعي والصحة بكافة النجوع والقرى.