«متعملش بطل»| 7 نصائح لتفادي مخاطر الأمطار والسيول

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد القاهرة وطنطا والإسكندرية وعدد من محافظات مصر طقس بارد وسقوط أمطار غزير، وهو ما يجب معه الحرص على العديد من الأمور للسلامة العامة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» عدد من النصائح التي يجب مراعاتها خلال موسم الشتاء، وهي:
 

- الالتزام بما تنشره الأرصاد
توجه هيئة الأرصاد نصائح يومية خاصة بطقس اليوم المقبل، حتى يتمكن المتابع من معرفة ما عليه فعله، وكثيرًا ما يطالب مركز التنبوءات والتحاليل بهيئة الأرصاد الالتزام ببعض الإرشادات منها ما يتعلق بالملابس أو شرب المياه أو غيرها وتحذير الأقارب والأصدقاء. 


- تجنبوا الأسلاك الكهربائية وابتعدوا عن الأعمدة
شهدت مصر ضحايا للصعق الكهرباء أثناء سقوط الأمطار، لذا يجب الابتعاد عن أعمدة الإنارة والكهرباء، وتجنب لمس الأسلاك الكهربائية، أو استخدام الهواتف في المطر، والابتعاد عن أي أدوات كهربائية منعا للتعرض للأذى.


- توفير مخزون في المنزل
يجب الحرص على توفير كل الأدوات اللازمة في المنزل من طعام ودواء كمخزون في وقت الشتاء، حتى لا يكون هناك اضطرار للنزول رغم التحذيرات.


- توفير كشافات و«باور بانك»
كثيرًا ما تنقطع الكهرباء مع سقوط الأمطار، لذا يجب توفير كشافات للاستخدام في حالة انقطاع الكهرباء، والحرص على توفير «باور بانك» مشحون لاستخدامه حال فصل شحن الموبايل لمنع حدوث أي مشكلة.


- «متعملش بطل»
تكثر مع سقوط الأمطار مشاهد كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيها مجازفة بالروح لالتقاط صورة أو فيديو، بعضها ما يكون تحدي وغالبًا ما ينتهي الأمر بكوارث، لذا يجب الانتباه لكل خطوة.


- توفير وقود للسيارة وشراء أطعمة جافة
وأحيانًا ما تتعرض بعض السيارات للعطل بسبب انتهاء البنزين مع إغلاق الطرق، والسير لمسافات أطول، لذا يجب توفير وقود احتياطي في السيارة، وشراء بعض المأكولات الجافة في حالة الطقس السيئ.


- ساعد غيرك
يجب مساعدة الغير إن كنت تتمكن من مساعدته، فمع سقوط الأمطار والتي تتحول أحيانًا لسيول قد يحتاج البعض لمن ينقذه فإن كان بإمكانك فلا تتردد في إنقاذ غيرك.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا