حلاوة: منتدى شباب العالم فرصة كبيرة للترويج للمعالم الأثرية المصرية

أحمد حلاوة عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية
أحمد حلاوة عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية

قال أحمد حلاوة، عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن منتدى شباب العالم يعد فرصة كبيرة للترويج للمعالم الأثرية والسياحية في مصر ونقل الصورة الحقيقية لمصر.

وأضاف أننا نستعد مع عدد من الشباب المشاركين بالدول المختلفة لتعريف الشباب الأجانب بالأماكن السياحية التي من الممكن زيارتها في مصر وأنواع السياحة المختلفة التي تتمتع بها بلادنا سواء سياحة شاطئية أو أثرية أو علاجية أو دينية وغيرها الكثير.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، اننا نجني ثمار منتدى شباب العالم ونجاحه في تزايد ملحوظ مما يترتب عليه أيضاً نجاحات أخرى لدولتنا أهمهم اقتصادياً حيث يشكل المنتدى طفرة من توافد الآلاف من الشباب والشابات سنوياً من أعمار ١٨ حتى ٤٠ عام من حوالي ١٩٦ دولة وهذا مما يأثر بالإيجاب على الحركة السياحية والاقتصادية لدولتنا العزيزة، مؤكدا أن المنتدى أفضل دعاية قوية لمصر ومقاصدها السياحية خلال موسم السياحة الجديد.

وأوضح أن المنتدى يعد بمثابة دعم ترويجي عظيم لسوق السياحة المصرية فهناك الآلاف من الشباب المثقف الواعي من معظم دول العالم يتوافدون لأرض مصر و ارض السلام شرم الشيخ ليرسلوا رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وأكد أن انعقاد منتدى شباب العالم لثلاثة أعوام على التوالي بنفس الدرجة من النجاح والأمان ينفى أى شائعات أو أكاذيب حول الوضع الأمنى فى مصر، مشيرا إلى أن منتدى شباب العالم هو فرصة للتواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين حول العالم مما ينعكس على وطننا بالإيجابي.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.