أخبار «فاتتك وأنت نايم»| التوجه لأفريقيا والثورة الرقمية.. ملفات على طاولة منتدى الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ إحياء الإنسانية.. التوجه لأفريقيا والثورة الرقمية.. ملفات على طاولة منتدى الشباب

ــ تنطلق النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم على أرض السلام السبت المقبل وتستمر حتى الثلاثاء تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة 5 آلاف شاب من 196 دولة.

 

واستعدت مدينة شرم الشيخ للحدث ولظهور المنتدى في شكل يليق باسم مصر خاصة مع نجاح نسختي المنتدى السابقتين، وفي ذلك الإطار شكلت شكلت إدارة المنتدى عدة لجان شبابية تألف قوامها الأساسي من متطوعين شباب البرنامج الرئاسي الذين يعدون جنودا مجهولين فى ملحمة تنظيم الحدث العالمي في نسخته الثالثة، لتنظيم الحدث رفيع المستوى الذي يحضره العديد من الزعماء والقادة والشخصيات المؤثرة من مختلف أنحاء العالم.

2 ــ البابا تواضروس: شهداء البطرسية يشفعون لنا ويصلون من أجلنا

ــ ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء، من كنيسة الرسولين بطرس وبولس "البطرسية" بالعباسية، في إطار إحياء ذكرى شهداء الكنيسة، والذين بلغ عددهم 28 امرأة ورجل واحد.


وقال قداسة البابا خلال العظة: نحتفل اليوم بالتذكار الثالث لشهداء هذه الكنيسة، وجيد أن يتحول إلى احتفال وفرح، فرأينا الشباب والأطفال ينشدون ويسبحون تذكارا لشهداء هذه الكنيسة، ومرور ثلاث سنوات، ولكن احتفالنا هذا اليوم نحتفل بتذكار حياة وما نقرأه في كتب التاريخ الكنسي عشناه ورأيناه بأعيننا، هؤلاء يشفعون ويصلون من أجلنا، وكنيستنا بين السماء والأرض وكنيستنا مجاهدة، ولذلك ما أجمل تذكارات الشهداء، ويزيد التذكار جمالا أننا في كيهك شهر التسبيح وهم استشهدوا في القداس.

 

3 ــ القبض على راكب هولندي حاول تهريب أقراص مخدرة بمطار القاهرة

ــ تمكنت سلطات الجمارك بمبنى الركاب رقم ٢ بمطار القاهرة الدولي من ضبط راكب هولندي الجنسية حاول تهريب ٣٣ شريط أقراص الترامادول المخدر .

 

وأثناء إنهاء إجراءات وصول رحلة الخطوط الإيطالية القادمة من روما اشتبه جورج الفونس مأمور اللجنة الجمركية في جواز سفر الراكب لوصوله من أمستردام عن طريق روما 

4 ــ منتدى شباب العالم| «التعليم ودعم ثقافة ريادة الأعمال» .. منصات خلال الجلسات

ــ «قدر لمصر أن تكون في متوسط العالم، وملتقى الحضارات والأديان، ففي سيناء كلم الله نبيه موسى، ومنها مر المسيح والعذراء فى رحلتهما المقدسة، وفى قاهرتها صار الأزهر منارة الإسلام الوسطى» كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بافتتاح منتدى شباب العالم 2017 الذى انطلق من أرض السلام والمحبة والتاريخ شرم الشيخ، لتكون مركزا لرسالة جديدة للعالم تعبر عن الحب والسلام.

5 ــ الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتقدم نصائح للمواطنين

ــ صرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اللواء هشام حسن طاحون، بأنه من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على اغلب الأنحاء اليوم الخميس.

 

وتابع «طاحون» قائلًا: السحب يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد تمتد متوسطة الشدة إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد تكون رعدية أحيانا.

6 ــ صور| «ذا فويس» يُعيد أغاني زمان في ساقية الصاوي بأجمل الأصوات

ــ قدمت فرقة "فويس باند" حفلًا غنائيًّا متميزًا فى تمام السابعة والنصف مساءً على مسرح قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي، الأربعاء 11 من ديسمبر، بقيادة المايسترو إسلام جاد.

 

وبدأت الفرقة حفلها بموسيقى أغنية "زى ما هى حبها، يا ترى يا حبيبى، جانى اللى بحبه" تلاها عدد من الأغانى المتميزة والفلكلورية لكبار الفنانين منها: "يا سلام حبى وحبك، سيبولى قلبى، بتونس بيك، امشى ورا كدبهم، عرفها بيا، الليلة يا سمرا، المليونرات، حكايتى مع الزمان".

6 ــ الليلة باستاد القاهرة.. الزمالك وبيراميدز.. موعد مع الإثارة

ــ يستضيف نادى الزمالك اليوم على ستاد القاهرة فريق بيراميدز فى المباراة التى ستقام فى السابعة والنصف مساء فى إطار منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم ويحتل بيراميدز المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة بعدما خاض 6 مباريات حقق الفوز فى 3 وتعادل فى مثلها ولم يخسر أى مباراة، وسجل لاعبوه 13 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهدف، فيما يحتل الزمالك المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 10 نقاط بعد أن خاض 5 مواجهات حقق الفوز فى 3 وتعادل فى واحدة وخسر أخرى، وأحرز لاعبوه 6 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

 

7 ــ تعرف على أهم القضايا التي يناقشها منتدى شباب العالم 2019 بشرم الشيخ

ــ كشف طه أحمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منتدى شباب العالم يعقد هذا العام تحت عنوان "ملتقى الحضارات"، مشير إلى أن الملتقى يتحدث هذا العام عن أكثر من شيء، منهم الأمن الغذائي، وقضايا ريادة الأعمال، وتوفير وخلق فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة والناشطة.

8 ــ العدل: الشهر العقاري يحتاج لقاعدة بيانات عن الملكيات فى مصر

ــ قال المستشار أشرف محمد رزق، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقارى والتوثيق، إنه من حق المواطن عمل وإلغاء التوكيل من أى مكتب شهر عقارى على مستوى الجمهورية خلاف ما كان يحدث فى الماضي.

 

وأوضح "رزق " خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الخزينة فى مصلحة الشهر العقاري  تظل مفتوحة حتى الساعة 4 عصرا، ومكاتب الشهر العقاري تبدأ من الثامنة صباحا وحتى 4.5 عصرا ومن يجد غير ذلك عليه تقديم شكوى ضد المكتب، وسيتم اتخاذ إجراءات قوية.

9 ــ تامر بشير: شركات السيارات العالمية تجرب منتجاتها على الطرق المصرية

ــ أشاد الإعلامي تامر بشير، بأعمال الإنشاءات في الطرق والكباري التي تمت في مصر الجديدة.

 

 وأضاف بشير خلال تقديم برنامج «دوس بنزين» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه بعد التطور الكبير في مجال الطرق والكباري فإن أزمات الطرق  ستختفي كما ستقل الحوادث.

10 ــ مصطفي الفقى: مصر لديها جيش قوي والجميع يضعه في الاعتبار

ــ قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن الهدف من السيطرة على مناطق معينة في سوريا والعراق وليبيا، هو هدفه سيطرة تركيا باعتبارها دولة إسلامية على المنطقة، وتطويق مصر، مشيرًا إلى أن كل ما تقوم به تركيا في المنطقة ورائه أصابع  جماعة "الاخوان" الارهابية.