خاص| برلماني: منتدى شباب العالم فرصة هامة للاحتكاك مع الغرب

عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان اللواء حسن السيد
عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان اللواء حسن السيد

قال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، اللواء حسن السيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية مهتم بالشباب المصري، والذي يمثل 60% من القوة البشرية المصرية، مشيرًا إلى أن الرئيس وضع على عاتقه التنمية في الوطن من خلال الشباب.

وأشار عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن البداية كانت مع مؤتمرات الشباب المصرية، ولكن القيادة السياسية رأت أن الاحتكاك مع شباب العالم يزيد خبرة الشباب المصري.

وأضاف اللواء حسن السيد، أن منتدى شباب العالم، منصة هامة، وخاصة أنها تعطي رسالة سلام وأمان لكل دول العالم بأن مصر آمنة.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن المؤتمر يعود بالنفع على الدولة المصرية، بأن شباب العالم بعد انتهاء المؤتمر والعودة إلى بلادهم ينقلون إنجازات الدولة المصرية للقيادات الخارجية، بالإضافة إلى أنه يتم عرض وجهة مصر وفرص الاستثمار خلال لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رؤساء الدول الذين يحرصون على المشاركة في المنتدى.

ووجه اللواء حسن السيد، رسالة إلى المغرضين بأن هناك رعاة يتحملون تكاليف المؤتمر، دون تحمل أي ميزانية على الدولة المصرية.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في الجلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة، ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا، والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.