فيديو| اللواء هشام الحلبي: تدريبات البحر المتوسط تؤكد احترافية قواتنا المسلحة

جانب من التدريبات التي تنفذها القوات البحرية
جانب من التدريبات التي تنفذها القوات البحرية

قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن مسرح العمليات هو مساحة من الأرض محتمل بها تهديدات حالية أو متوقعة مستقبليًا.

وأضاف الحلبي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، الذي يعرض على قناة "صدى البلد" الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، اليوم الأربعاء، تعليقًا على الفيديو الذي نشره المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، للتدريبات القتالية التي تنفذها القوات البحرية في البحر المتوسط، أنه يجب أن يكون هناك تحليل للتهديدات وتقدير احتمالية حدوثها، وقدرة لمواجهة تلك التهديدات بحسم.

وأوضح أن القوات المسلحة لديها القدرة لمواجهة أي تحديات، مشيرًا إلى أن القوات البحرية أجرت تدريباتها في مسرح العمليات وبالذخيرة الحية، مؤكدًا أن هذا هو الدليل على الاحتراف العسكري.

وأكد مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن القوات المسلحة المصرية لديها القدرة العالية والكفاءة القتالية لحماية الأهداف الاقتصادية عالية القيمة خارج الحدود لمسافات كبيرة وأيضا لأزمنة طويلة والتواجد لفترة طويلة في البحر.

وأشار إلى أن الأنشطة الموجودة في البحر المتوسط تدل على احترافية القوات المسلحة، وأن أي عين لديها قدر ولو بسيط من التحليل تعرف المقدرات التي تحميها القوات المسلحة في البحر المتوسط، خصوصًا بعد اكتشافات الغاز والبترول.

وتابع أن إستراتيجية القوات المسلحة ليست وليدة اليوم، وإنما هى إستراتيجية سبقت اكتشاف البترول والغاز بالبحر المتوسط، وأن هذا الأمر يدل على احترافية القوات المسلحة وتحسب لها وللشعب المصري.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا