السفير أحمد حجاج: منتدى أسوان للسلام يجب أن يقام كل عام

السفير أحمد حجاج
السفير أحمد حجاج

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الأفريقية، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة  الذي افتتحه اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الافارقة، يجب ان يقام كل عام، لما له من دور كبير في تعزيز أواصر التعاون بين مصر والدول الافريقية، وأن تكون أسوان مقر المنتدى الدائم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لا بد من إنشاء جامعة أفريقية في أسوان، حتى تجعل تلك المحافظة الواقعة على الحدود الجنوبية لمصر، مقرا للثقافة الأفريقية وتجمع للطلاب والمثقفين الأفارقة.

 

أشار حجاج إلى أن القوة الثقافية تعتبر إحدى أهم القوى الناعمة للدولة المصرية، ولا بد من تعزيزها من خلال إنشاء جامعة أفريقية بأسوان لافتا الى أن العمليات الإرهابية المنظمة التي تسعى إلى ترهيب المواطنين وهدم الدول لم تكن موجودة قبل 2013.

 

واكد حجاج أن الإخوان سعوا إلى الإضرار بالكيان المصري ولكن تدخل القوات المسلحة ساعد على دحض سعى الجماعة الإرهابية في مهدها مطالبا  بضروة دعوة النقابات المصرية لمثيلاتها الأفارقة لزيارة مصر، وذلك لتقوية العلاقات فيما بينها.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا