عاجل

خاص| رئيس «المرشدين السياحيين»: منتدى شباب العالم رسالة بأن مصر بلد الأمن والاستقرار

محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب
محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب

قال محمد غريب، رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب، إن منتدى شباب العالم له مردود إيجابي على السياحة المصرية.

وأوضح «غريب»، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المنتدى يعطي رسالة للعالم، بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار.

وأشار رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب، إلى أن منتدى شباب العالم يعتبر من سياحة المؤتمرات، وهو أحد الأنماط السياحية، لافتًا إلى أن مختلف الجنسيات يحملون رسالة مصر لشعبهم وذويهم.

وأضاف رئيس اتحاد المرشدين السياحيين، أن مؤتمرات الشباب تُزيد الطلب على السياحة العلاجية والبيئية والسفاري، بالإضافة إلى السياحة الشاطئية والآثارية.

وأعرب محمد غريب، عن أمنيته أن تزيد معدلات السياحة في 2020 عن نظيرتها عام 2010، وخاصة أن السياحة أكبر مصدر وأسرع استثمار في العالم أجمع، بالإضافة إلى استمرارية الأمن والأمان كما هي موجودة الآن.

وصرح رئيس اتحاد المرشدين العرب، أنه بنهاية الشهر الحالي، سيتم تأسيس اتحاد عربي أفريقي للمرشدين السياحيين، بالإضافة إلى تدريب المرشدين وخطة لتطوير السياحة البيئية في مصر والعالم العربي، وتنمية السياحة العربية بين الدول وخاصة دول الخليج.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في الجلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى، عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا، والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.