جاتوزو: «أنشيلوتي» بمثابة والدي.. وأمامي الكثير لإثباته

جاتوزو وأنشيلوتي
جاتوزو وأنشيلوتي

أعلن نادي نابولي، تعيين الإيطالي جينارو جاتوزو، مدرب نادي ميلان الأسبق، مديرًا فنيًا لفريق الجنوب الإيطالي.

وكان النادي الإيطالي، أعلن مساء أمس إقالة كارلو أنشيلوتي على خلفية تراجع نتائج الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى زيادة وتيرة الخلافات بين الإدارة والمدرب ومساندة أنشيلوتي لتمرد اللاعبين على قرارات الإدارة.

ويحتل نابولي حاليًا المركز السابع برصيد 21 نقطة، جمعهم الفريق الإيطالي من 15 مباراة، وبفارق 17 نقطة كاملة عن إنتر ميلان المتصدر.

وقال جاتوزو، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي للنادي: «أنشيلوتي بمثابة الأب بالنسبة لي، إنه دائمًا قريب مني ويدعمني، لقد فاز بالكثير، وأنا لا يزال لدي الكثير لإثباته».

وأضاف: «هدفنا الآن هو تعويض النقاط التي فقدها الفريق والعودة لمراكز دوري أبطال أوروبا، نحن بحاجة إلى العمل بجد، والفوز بالنقاط والخروج من هذه الفترة الصعبة».

وتابع: «أمر محبط أن نرى نابولي في هذا المكان بجدول ترتيب بطولة الدوري. هذا الفريق لديه ما يلزم للتواجد في المربع الذهبي، الفريق على دراية بالموقف الصعب ونريد أن نظهر بشكل جيد، لقد تم تشجيعي».

وواصل: «لا أخاف من شيء، أعرف أنني سأعمل مع مجموعة محترفة وأتمنى الحصول على نتائج. نحن بحاجة إلى الفوز بالمباراتين المقبلتين لنا قبل فترة التوقف الدولي.. جميع اللاعبين في خططي، لورينزو إنسيني هو أساس للنادي مثله مثل جميع اللاعبين». 

وسبق لـ«جاتوزو» أن تدرب تحت قيادة أنشيلوتي، كلاعب في ميلان لمدة 8 مواسم حقق خلالها لقبين لدوري أبطال أوروبا ولقب للدوري وآخر للكأس وكأس العالم للأندية 2007.

وقاد «جاتوزو» ميلان الإيطالي موسما ونصف قبل أن يرحل بنهاية الموسم الماضي، عقب الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا، كما قاد رينو الروسونيري في 40 مباراة فاز في 40 وخسر 20 وتعادل في 22، ووصل لنهائي كأس إيطاليا.