«الأطباء» تشيد بـ«الصحة» وتدعو لحضور اجتماع الوزارة بشأن التكليف

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أشادت نقابة الأطباء باستجابة وزارة الصحة والسكان، للحد الأدنى من مطالب النقابة وشباب الأطباء، بشأن التعديلات المطلوبة على نظام التكليف الجديد.

وأوضحت نقابة الأطباء، أن مساعد وزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للتكليف د. أحمد محيى القاصد، أرسل خطابا للرد على طلب النقابة بخصوص بعض البنود المطلوب إرفاقها بالنظام الجديد، وكذلك الإجابة على بعض الاستفسارات والمقترحات، وجاء الرد مستوفياً للحد الأدنى من التعديلات المطلوبة لنظام التكليف المرتبط بدراسة الزمالة.

وأكدت نقابة الأطباء، علمها بوجود تحديات وعقبات عملية كبيرة في سبيل نجاح هذه الفكرة، خاصة القدرة الاستيعابية لبرنامج الزمالة لجميع الخريجين خلال السنوات القادمة، وهو ما يستلزم تضافر الجهود وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان خروج التدريب بالمستوى المأمول.

وتتطلع النقابة لاستمرار التعاون مع الوزارة، بما فيه صالح الأطباء والمنظومة الصحية، لافتة إلى أملها في إرسال قرار مجمع يشمل قواعد التكليف والزمالة الجديد، بحيث يتضمن جميع البنود التي وردت بالخطاب الأخير.

وتدعو النقابة شباب الأطباء، المسجلين وغير المسجلين بحركة التكليف، لحضور اللقاء التعريفي الذي تنظمه وزارة الصحة غداً الخميس 12 ديسمبر، في أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب "المعهد القومي للتدريب بالعباسية"، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا، للاستماع للأمور التفصيلية من مسئولي الوزارة والزمالة، وكذلك طرح أي تساؤلات لديهم تخص النظام الجديد.