«قومي المراة» يشارك في اجتماع «خبراء النوع الاجتماعي» بباريس

القومي للمراة
القومي للمراة

شارك المجلس القومي للمرأة في الاجتماع شبه الإقليمي لخبراء وخبيرات النوع الاجتماعي في أماكن العمل بالعاصمة التونسية خلال الفترة من ٢-٥ ديسمبر الجارى، وذلك بدعوة من منظمة العمل الدولية ILO ، في إطار مشروع "عمل لائق للمرأة في مصر وتونس" بحضور كل من داليا سعيد وسميرة رشوان من الأمانة العامة بالمجلس.   

واستعرض ممثلو المجلس أهم الإنجازات التى تحققت للمرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدات كسر الحاجز الزجاجى فى وصول المرأة إلى العديد من مواقع صنع القرار، في إشارة إلى ملامح الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التى أعدها المجلس وأقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة.

واشاروا الى جهود المجلس فى مجال التمكين الاقتصادى للمرأة وأن المجلس يولى اهتماما كبيرا بهذه القضية ، حيث تم تخصيص محوراً كاملا بالاستراتيجية لهذا المجال ،  كما استعرض ممثلو المجلس جهود مركز تنمية مهارات المرأة  ، والوضع الراهن في أجندة المساواة وتمكين المرأة في مصر.

   

وأشاد الجانب التونسي بدعم الإرادة السياسية للمرأة المصرية والتى مكنتها من تحقيق العديد من الإنجازات  ، كذلك أثنت السيدة ايناس عياري مديرة مشروع العمل اللائق بالدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة لتمكين المرأة المصرية والجهود التي تبذلها مصر لدعم وتعزيز دور المرأة بالمجتمع.

وأثمر الاجتماع عن تحقيق التشبيك بين خبراء وخبيرات النوع الاجتماعي بهدف تبادل الخبرات بين الدول الثلاثة مصر وتونس وفنلندا ، مع تنظيم عدداً من الدورات التدريبية لبناء القدرات تراعي المساواة بين الجنسين، وتستهدف المستفيدين من شركاء منظمة العمل الدولية.

تضمن الاجتماع التعريف بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة ،والفجوات بين التشريعات والاتفاقيات الدوليه،  بالإضافة إلى التعرف على خبرات القطاع العام والخاص في كل من مصر وتونس حول تعزيز المساواة بين الجنسين في أماكن العمل، وتخلل الاجتماع تزويد الخبراء بالمعرفة والمهارات اللازمة للتخطيط والتطوير، كما تم التعرف على التجربة الفنلندية في تحقيق المساواة في أماكن العمل.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا