محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا من مقاطعة قوانج دونج الصينية

محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا من مقاطعة قوانغدونغ الصينية
محافظ الإسكندرية يستقبل وفدا من مقاطعة قوانغدونغ الصينية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه، وفدا من مقاطعة قوانج دونج في جمهورية الصين الشعبية، برئاسة ليو تشينزي نائب المدير العام لمكتب الشئون الخارجية في مقاطعة قوانج دونج، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ علي توليه منصبه كمحافظ للإسكندرية، وكذا بحث سبل توطيد العلاقات المصرية الصينية وتعزيز التعاون بين قوانج دونج والإسكندرية. 

وخلال اللقاء، رحب المحافظ بالوفد علي أرض الإسكندرية مؤكدا على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية؛ لافتا أن العلاقات بين الجانبين أصبحت في أفضل مستوي لها خلال الفترة الماضية ونتمني أن تزدهر وتستمر تلك العلاقات. 

وأكد المحافظ حرصه على تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات وخاصة الثقافية والعلمية والتجارية والبيئية علي مستوي مصر بشكل عام ومستوى محافظة الإسكندرية بشكل خاص، مشيرا إلي أن هناك الكثير من التعاملات التجارية بين الجانبين.

وأوضح الشريف أننا نرحب بأي مقترحات من الجانب الصيني ونقدم لها كامل الدعم لزيادة حجم التبادل في كل المجالات. وقدم الشكر للوفد على الدعم والتعاون متمنيا لهم إقامة طيبة بالإسكندرية.

من جانبها، قدمت السيدة ليو تشينزي التهنئة للمحافظ لتوليه منصبه كمحافظ الإسكندرية، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح. كما وجهت له الشكر علي حفاوة الاستقبال. 

وأكدت عمق العلاقات المصرية الصينية، لافته إلى أن الجانب الصيني يولى اهتماما كبيرا لتعزيز العلاقات مع الجانب المصري. 

وتحدثت تشينزي في نبذه عن مقاطعة قوانج دونج وتاريخها الذي يمتد لآلاف السنين، مشيرة إلى أن هناك نقاط تشابهة عديدة تجمع مقاطعة قوانج دونج ومحافظة الإسكندرية. 

ووجهت تشينزي دعوة إلي المحافظ بزيارة مقاطعة قوانج دونج وذلك في إطار الذكري العاشرة علي اتفاقية التآخي الموقعة بين المحافظة والمقاطعة، موضحة أن تلك السنوات العشرة شهدت الكثير من التبادلات علي كافة المستويات بين الجانبين.

علي الصعيد ذاته، هنأت قنصل عام الصين المحافظ على توليه مهام منصبه متمنية له دوام التوفيق والنجاح. وأعربت عن رغبتها في استمرار التواصل والتعاون بين البلدين وحرصها الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بينهما علي كافة الأصعدة. 

حضر اللقاء؛ أحمد جمال نائب المحافظ، وجاو لينيج قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة.