خبير يكشف المكاسب الاقتصادية من «منتدى شباب العالم»

 أحمد معطي الخبير الاقتصادي
أحمد معطي الخبير الاقتصادي

قال أحمد معطي، الخبير الاقتصادي إن تكرار إقامة منتدى الشباب العالم في مصر يعطي نظرة ايجابية وتفاؤلية للمستثمرين بكل أنحاء العالم، ويمنح رسالة واضحة للجميع بأن مصر هي بلد الأمن والآمان، مشيرا إلى أن مصر مهيأة أمنيا لاستقبال الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المُقبلة.

وأضاف «معطي» في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن اهتمام الرئيس السيسي بالشباب شيء جيد، لأنهم بمثابة وقود للاقتصاد، ويأتي ذلك في إطار اهتمامه ببناء كوادر شابة جديدة خاصة بعد حركة التغيرات الأخيرة والتي شهدت تواجد عدد كبير من نواب المحافظين من الشباب.

وأوضح أن هناك أيضا مكاسب للسياحة بسبب إقامة منتدى شباب العالم في مدينة سياحية هامة مثل شرم الشيخ، وهو ما يرفع حالة الإشغالات بالفنادق هناك، وزيادة حركة الطيران وزيارة الأماكن السياحية والشاطئية خاصة أن الحضور هذا المؤتمر يأتون من كل أنحاء العالم.

وأكد أنه عند عودة هؤلاء الشباب إلى بلادهم سيكونون أفضل سفراء لمصر وسيقومون بعمل دعايا جيدة عن جمال مدينة شرم الشيخ وحسن الاستقبال والأمن والأمان بعكس ما ينشر إعلاميا في بعض المنابر الإعلامية بعكس ذلك.

وأشار إلى وجود مكاسب كبيرة ستعود على أسهم قطاع السياحة في البورصة المصرية حيث تعطي هذه المؤتمرات المستثمرون في البورصة حالة تفاؤلية، وتخفض من المخاطر التي يتعرض لها لقطاع السياحة، موضحا أن المنتدى سوف يدخل مزيد من النقد الأجنبي لمصر.

وينطلق «منتدى شباب العالم» 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا