وزير الطيران يبحث تطوير اتفاقية النقل الجوي مع أمريكا

وزير الطيران المدنى يستقبل وفد امريكى رفيع المستوي
وزير الطيران المدنى يستقبل وفد امريكى رفيع المستوي

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني روبرت ماكلوجين ملحق وكالة أمن النقل الأمريكي  TSA في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجيم بونر، الوزير المفوض الاقتصادي وريك أورتيز الوزير المفوض التجاري وكيفين أوبستروب من القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني.

في بداية اللقاء أكد الفريق يونس المصري على عمق العلاقات الاستراتيجية، والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وبخاصة في مجال صناعة النقل الجوى، مضيفاً أن وزارة الطيران المدني تحرص على تعزيز التعاون مع جميع الشركاء وخاصة الولايات المتحدة.

كما تخطو خطوات ثابتة وفقا لإستراتيجية محددة للنهوض بمنظومة الطيران المدني المصري والوصول بمطارات جمهورية مصر العربية لأعلى معايير الأمن والسلامة.

وتناول اللقاء سبل تطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين مصر والولايات المتحدة.

واتفق الجانبان علي تطوير الاتفاقية بما يتناسب مع مطالب النقل للدولتين، كما تناول الجانبان سبل التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتطوير أسطول طائرات مصر للطيران.

 من جانبه أعرب الوفد الأمريكي عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في صناعة النقل الجوي، كما أعرب عن سعادته بما تحقق من تطوير في قطاع الطيران المدني.

يذكر أن اتفاقية النقل الجوي بين البلدين قد تم توقيعها في عام 1964 وتعد من أقدم الاتفاقيات الموقعة السارية حالياً في المنطقة.