«سعادة وفخر».. ردود أفعال المقبولين في «منتدى شباب العالم»

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق «منتدى شباب العالم» في نسخته الثالثة، والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 لـ17 ديسمبر الجاري، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبلت إدارة المنتدى الكثير من الطلبات المقدمة من عدد كبير من الشباب الراغبين في الحضور لمدينة شرم الشيخ من أجل حضور جلسات المنتدى، والتي تشمل ورش للعمل ومجموعة من الجلسات المتنوعة التي يحضرها عدد كبير من الشخصيات الملهمة والمؤثرة من حول العالم.

وبعد عمل شاق في فرز الطلبات المقدمة إلى إدارة المنتدى – الذي تم إغلاق التقديم به في 15 نوفمبر الماضي بحسب صفحة المنتدى الرسمية على «تويتر» – استقبل عدد كبير من الشباب الدعوات الخاصة بهم، بينما تم إبلاغ من لم يحالفهم الحظ هذا العام في الحضور.

واستغل عدد كبير من حضور المنتدى منصاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التعبير عن سعادتهم لاختيارهم من جانب إدارة المنتدى من أجل القدوم إلى مدينة شرم الشيخ.

غردت «ألكسندرا كود» – مؤسسة منصة بيرسيد « Persed» الخاصة بتطوير مهارات التعلم - عبر حسابها بموقع «تويتر» «أتطلع للحديث في منتدى شباب العالم 2019 والاختلاط بالأشخاص والمؤسسات المهتمين بالتعليم والراغبين في تطوير هذا المجال».

 

بينما نشرت جيسيكا كوكس – أول سيدة تعمل طيارة بدون ذراعيين – مقطع فيديو قصير على حسابها بـ «تويتر» قائلة خلاله أنها تتشرف وتسعد بمشاركتها في منتدى شباب العالم 2019، مضيفة أنها تتطلع إلى إخبارها للحاضرين كيف يمكنهم أن يحققوا المستحيل حتى وإن قال لهم العالم كله لهم «لا لن تستطيعوا».


بينما غردت فلافيانا ماتاتا – عارضة الأزياء التانزانية ومؤسسة مؤسسة فلافيانا ماتاتا – عبر حسابها على تويتر قائلة « سعيدة بالعودة مرة أخرى إلى مدينة شرم الشيخ لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تخص مجتمعاتنا مع قادة العالم».



وغرد سند كتشات – أحد رواد العمال – على تويتر قائلا «سعيد بالمشاركة للعام الثاني على التوالي في منتدى شباب العالم.. والعرض أمام أكبر رواد الأعمال في العالم».

 


على الجانب الآخر استقبل الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحصول على دعوات لحضور منتدى شباب العالم هذا العام بالحديث عن حزنهم، قائلين بأن حلمهم بالحضور لم ينتهي ولكنه تأجل فقط.

 


وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.


وتشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.