وفد من الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية يزور الرياض

 محمود الجراح امين عام الاتحاد
محمود الجراح امين عام الاتحاد

يتوجه وفد من الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية، بعد غد الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض، لبحث تعزيز التعاون المشترك ودعم صناعة المعارض والمؤتمرات الدولية بين المملكة والاتحاد مع مستشار وزير التجارة والاستثمار السعودي، المدير التنفيذي للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات تيسير الملاح .


يضم وفد الاتحاد محمود الجراح، أمين عام الاتحاد، ومحمد الشريف رئيس لجنة المعارض، وفلاح رحيم رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وسوف يتم خلال الزيارة مناقشة التوسع في إقامة المعارض داخل وخارج المملكة ودعوة المملكة ممثلة في البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات السعودية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد التي ستعقد في الأردن شهر يناير المقبل ودعوتها للمشاركة في معرض صنع في الوطن العربي المقرر إقامته في كينيا العام المقبل.


وشدد أمين عام الاتحاد علي أهمية التعاون المشترك والتوسع في إقامة المعارض داخل وخارج الوطن العربي لزيادة الصادرات العربية، والتعريف بالمنتجات والسلع التي يتميز بها كل بلد عربي شقيق لزيادة التجارة البينية وتحقيق الاستفادة المرجوة من اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية .
ونوه إلى أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وبعضها لا يرقى  لمستوى الطموح المأمول، مؤكدا لأن المعارض وسيلة هامة للمساعدة في تنشيط حركة التجارة وزيادة الصادرات وتعزيز التنمية العربية الشاملة في إطار اقتصاد عربي متحرر.

و سيقوم الوفد، خلال الزيارة التي تستمر يومين،  بجولة داخل مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات الدولية وعقد مباحثات مشتركة مع الرئيس التنفيذي للمركز خالد الزهراني .