فيديو| أصحاب البازارات يكشفون.. من السائحين الأكثر تواجدًا بشرم الشيخ؟

شرم الشيخ
شرم الشيخ

قامت "بوابة أخبار اليوم"، بعمل جولة تفقدية لتعرف السائحين الأكثر تواجدا بشرم الشيخ، من خلال رصد رأي التجار وبعض المرشدين السائحين داخل السوق القديم في شرم الشيخ بالتزامن مع منتدى شباب العالم.

كشف جورج فوزي بائع بمزار سياحي بشرم الشيخ عن غالبية الجنسيات الموجودين بشرم الشيخ خلال تلك الفترة الحالية هم الإيطاليين والألمان والأوكران، مشيرا إلى أن أفضل السائحين الذي يفضلون أصحاب البازارات هو السائح الروسي.

وأكد عامر ربيع بائع بمزار سياحي بشرم الشيخ بشرم الشيخ أن السياحة بدأت تعود إلى حالتها خلال الفترة الأخيرة، حيث تعد أوكرانيا الأكثر إقبالا من جانب السياحة الاجنبية، فضلا عن تواجد السياحة العربية خاصة من دول العراق والأردن والسعودية وغيرها.

وقال أحمد الطيب مرشد سياحي يعمل بشرم الشيخ من 10سنوات إن أكثر السائحين تواجدا في شرم الشيخ خلال الفترة الأخيرة هم الإيطاليين والألمان والأوكران، وأضاف أن السياحة العربية متأثرة خلال الفترة الحالية بسبب موسم الدراسة، مشيرا إلى أن أكثر موسم لرواج السياحة العربية في شرم الشيخ هي الفترة من شهر يونيو إلى أكتوبر من كل عام.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا