تعرف على أبرز المتحدثين بمنتدى شباب العالم 2019

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

أيام قليلة وينطلق منتدى شباب العالم 2019 في دورته الثالثة، والذي يقام في شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتشهد جلسات المنتدى هذا العام حضور عدد كبير من الشخصيات المتحدثين البارزين والمؤثرين حول العالم للحديث عن عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» خلال التقرير التالي أبرز المتحدثين المشاركين في منتدى شباب العالم 2019..

 

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية والذي يتحدث خلال جلسة " التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين"، والتي تناقش التحديات التي تهدد السلام العالمي خاصة في ظل التحولات التي يمر بها العالم في الوقت الراهن.

 

عادل العدوي وزير الصحة الأسبق، وعضو بالمنتدى الاقتصادي المصري الدولي والذي يتحدث خلال جلسة " التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين.

 

الدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب والتي تتحدث خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين".

 

د. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق والذي يتحدث خلال جلسة دول المتوسط: حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك، وتركز الجلسة على إبراز الأهمية الإستراتيجية للبحر المتوسط منذ فجر التاريخ، وتوضيح الترابط الحضاري بين البحر المتوسط والإنسانية.

 

رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير ناصر كامل والذي يتحدث خلال جلسة "أثر التغيرات المناخية على الإنسانية: انعكاسات وحلول"، و تعكس الجلسة الحاجة الماسة للتعامل العاجل مع قضية تغير المُناخ، حيث ستسلط الضوء على قضايا التغيرات المناخية، وما ينتج عنها من تداعيات اقتصادية واجتماعية على الإنسانية مثل ظاهرة اللاجئين المناخيين، وأثر ارتفاع منسوب البحار والمحيطات على التنوع البيولوجي، والانعكاسات المناخية على قطاع الزراعة، وتأثيره بالتالي على الأمن الغذائي للشعوب.

 

كما تتناول الجلسة أثر الظواهر المناخية على مستقبل الحياة على الكرة الأرضية، والتطرق في سياق الجلسة إلى دور المنظمات الدولية والحكومات في التعامل مع هذا الملف.

 

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرآة والتي تتحدث خلال جلسة" جلسة المرأة والحق في التنمية"، تهدف الجلسة إلى تسليط الضوء على أهمية تمكين المرأة على جميع الأصعدة كأحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، ورفع الوعي بأهمية تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسيا، وإبراز دوره في تحقيق التكامل داخل المجتمع.

 

كما أعلنت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم عن حضور عدد من المتحدثين البارزين والشخصيات المؤثر على المستوى الدولي ومن ضمنهم، ليزي فيلاسكيز ستناقش موضوعات حول "المرأة والحق في التنمية".

 

كما تشارك في المنتدى هذا العام الروبوت صوفيا والتي تتحدث خلال جلسة الذكاء الاصطناعي ويعد الذكاء الاصطناعي من أهم الموضوعات المطروحة على طاولة المنتدى هذا العام نظرًا لأهميته والفرص التي يتيحها للشباب ورواد الأعمال، إلى جانب التخوفات المصاحبة لاستخدامه وتطبيقاته المتعددة.

 

كما أعلنت إدارة المنتدى عن حضور عدد من الشخصيات البارزة على المستوى الفني أيضا ومن ضمنهم النجم ذو الأصول المصرية مينا مسعود والفنانة التونسية غالية بن علي.

 

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ويشهد منتدى شباب العالم الذي تنطلق نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ السبت المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مناقشات كبرى حول آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط وغيرها من المواضيع التي تطرح على طاولة الدراسة والمناقشة.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا