فيديو| صلاح يقود ليفربول لإسقاط سالزبورج والتأهل إلى دور الـ16 بدوري الأبطال

صورة من المباراة
صورة من المباراة

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي للفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «ريد بول آرينا»، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتأهل ليفربول إلى الدور الـ16 على صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، وخلفه نابولي الإيطالي بـ12 نقطة، فيما يتحول سالزبورج إلى بطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وبدأ محمد صلاح، المباراة منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية وكان مصدر خطورة كبير على المرمى النمساوي وأضاع 4 فرص محققة قبل أن يسجل هدفه الرائع في الشوط الثاني.

وبعد 4 دقائق من انطلاق المباراة، انفرد محمد صلاح، بالحارس سيكان ستانكوفيتش، من تمريرة طويلة من وسط الملعب إلى «صلاح» المنطلق خلف المدافعين لينفرد بالمرمى، وأطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي الدقيقة 31، هيأ نابي كيتا الكرة أمام محمد صلاح بتمريرة سحرية لينفرد بالمرمى ووضعها بطريقة غريبة خارج الثلاث شبكات وسط تسمر الحارس سيكان ستانكوفيتش الذي اكتفى بمشاهدة الكرة تتهادى بجانب القائم الأيسر.

وافتتح الغيني نابي كيتا، النتيجة بالهدف الأول للريدز في الدقيقة 57، عن طريق ساديو ماني الذي انطلق بالكرة على الجهة اليسرى وأرسل عرضية رائعة استقبلها كيتا برأسية إلى داخل الشباك.

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 60، من خطأ دفاعي بين المدافع جيرمو اونجويني والحارس ستانكوفيتش استغله محمد صلاح بشكل رائع وتمكن من استخلاص الكرة في زاوية ضيقة للغاية بالقرب من الراية الركنية اليسرى وخط المرمى لكنه سدد الكرة بكل براعة إلى داخل الشباك.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا