فيديو| «السكك الحديد» تكشف موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن السكة الحديد تخدم الشعب المصري بالكامل، منوها أنها من أقل وسائل المواصلات بمصر في سعر التذكرة، ولهذا هناك إقبال من المواطنين على استخدام السكك الحديدية.

وأشار "رسلان"، خلال حواره ببرنامج "حديث المساء" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن السكك الحديد توفر آلية الاشتراك السنوي في الخدمة بأسعار زهيدة، كاشفًا أن قيمة التذكر لا تمثل من تكلفة التشغيل أكثر من 20%.

وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه بعد الانتهاء من رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطن، سيكون هناك تحريك لأسعار التذاكر وخاصة القطارات المكيفة، لافتا إلى أن هناك شركة تابعة لهيئة السكة الحديد تقوم بأعمال النظام داخل القطارات بكافة الدرجات.

وعبر المهندس أشرف رسلان، عن أمله في أن يشعر المواطن المصري بحجم التغير الذي تشهده السكك الحديدية، حيث أنهم يعملون على تقديم خدمة تليق بالمواطن المصري.

وأشار "رسلان"، إلى أن الجرارات الجديدة التي وصلت منذ عدة أيام ستدعم تطوير القطارات لتقديم خدمة أفضل، واعدًا المصريين الفترة القادمة ستشهد العديد من المفاجآت بشأن تطوير المنظومة.

وأضاف أن عقد توريد العربات المجرية الروسية يعد من أكبر العقود التي تم توقيعها منذ بداية تاريخ السكة الحديد، حيث تبلغ قيمة العقد نحو مليار و16 مليون يورو بعدد 1300 عربة، ومنهم 500 عربة مكيفة للدرجة الثالثة.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا