فيديو| بشرى سارة من البرلمان بشأن توقيت صرف «العلاوات الخمس»

أصحاب المعاشات - أرشيفية
أصحاب المعاشات - أرشيفية

قال النائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة لمجلس النواب، إن الحكومة تقدمت بمشروع قانون لتفعيل عملية صرف العلاوات الخمس، وهذا القانون الآن في مجلس الدولة للمراجعة.

وتابع أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء- أن وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي منذ شهر ونصف، أعلنت عن تقدمها بمشروع قانون مكون من مادتين لصرف العلاوات الخمس، لافتَا إلى صرف العلاوات الخامسة بإذن الله سيتم قريبًا.

وقالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال تصريحات صحفية سابقة، إن قانون زيادة المعاشات يحدد نسبة الزيادة ومصدر السداد، مشيرة إلى أن سداد العلاوات تنفيذ وفقا للقانون، وتمويل أي مبالغ يأتي من وزارة المالية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي: "لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات، ونُدرك معاناتهم بسبب انخفاض قيمة المعاشات، التي سببها انخفاض الأجور ونحاول علاج هذه المشكلة في القانون الجديد الذي صدر في أغسطس الماضي، ونعمل حاليا على لائحته التنفيذية" وسيتم تنفيذه أول يناير"، مؤكدة على احترام أحكام القضاء ولا يمكن تجاهلها؛ ووزارة المالية هي من تقوم بالسداد.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا