مايا مرسي تشهد افتتاح مركز «استضافة وتوجيه المرأة المعنفة» بـ6 أكتوبر

مايا مرسي
مايا مرسي

شهدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، صباح اليوم، افتتاح مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بمدينة السادس من أكتوبر عقب تطويره، بحضور الدكتورة نيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي.  

حضر الافتتاح د. أحلام حنفي عضو المجلس، وماجدة محمود مقررة فرع الجيزة، وعدد من ممثلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر. 

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، بالدور الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الوزيرة غادة والي لحماية المرأة وتمكينها، مؤكدة أن مراكز الاستضافة لها دور كبير في حماية المرأة المعنفة وتقديم كافة الدعم لها من خلال توعيتها قانونيا، ومساعدتها لتخطي الآثار المترتبة على تعرضها للعنف نفسيًا واجتماعيا.

وأبدت الدكتورة مايا مرسي، خلال الجولة التفقدية داخل المركز، إعجابها الشديد بالتطوير الذي شهده المركز، وتُعد مراكز استضافة وتوجيه المرأة إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج في الأسرة والمجتمع.

ويقدم المركز الخدمات المتكاملة اللازمة لحماية النساء المعرضات للخطر وإيوائهن، وتوفير المأكل والملبس وخدمات التعافي الجسدي والنفسي والتوعية الصحية والإرشادية والمساعدة القانونية، للمستفيدة والسعي لحل مشكلاتها بما يتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمستفيدات من خلال تدريبهن وتنمية مهاراتهن واستثمار طاقاتهن للتكيف مع المجتمع مهنيًا وثقافيًا.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا